بعد أشهر قليلة.. يحيى عطية الله يتجه لمغادرة سوتشي الروسي

10 مايو 2024 - 11:00

لن يطول مقام الدولي المغربي، يحيى عطية الله، رفقة سوتشي الروسي، بعد أشهر قليلة من الانضمام إليه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وفق ما ذكرته مصادر إعلامية فرنسية.

وأشارت تقارير إعلامية فرنسية أن الظهير الأيسر لنادي سوتشي الدولي المغربي يحيى عطية الله، صاحب 29 عاما، سيرحل عن الدوري الروسي بنهاية الموسم الكروي الجاري 2023-2024.

وحسب موقع "فوت ميركاتو" أن يحيى عطية الله سيرحل عن نادي سوتشي بعد نهاية الموسم الحالي، وذلك بسبب اقتراب فريقه من السقوط إلى الدرجة الثانية الروسية باحتلاله حاليًا المركز 16 والأخير في الدرجة الأولى برصيد 20 نقطة، وقبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن نادي سوتشي يتجه إلى تسريح عدد من لاعبيه بسبب اقترابه من الهبوط إلى الدرجة الثانية، ومن بينهم الدولي المغربي عطية الله، وذلك حتى يجد توازنه الاقتصادي في الدرجة الثانية.

ومن المنتظر أن يتخلى الفريق الروسي عن خدمات عطية الله مجانًا بعد ترسيم سقوطه إلى الدرجة الثانية، وهو ما سيفتح المجال أمام الفرق الراغبة في التعاقد معه للحصول على صفقته دون مقابل في فترة التحويلات الصيفية القادمة، وأبرزها الفرق الفرنسية، وفق المصدر نفسه.

وشارك يحيى عطية الله في 8 مباريات ضمن جميع المنافسات مع نادي سوتشي منذ انضمامه إليه شهر فبراير الفائت، واستطاع تسجيل هدف واحد فقط، وتتبقى أمام الدولي المغربي 3 مباريات أخرى ضمن الدوري الروسي

واتخذ عطية الله قرارًا مفاجئًا بالانتقال إلى نادي سوتشي الروسي شهر فبراير الماضي قادمًا من نادي الوداد الرياضي المغربي، حيث وقّع معه على عقد يمتد حتى 30 يونيو 2026، أي لمدة موسمين ونصف.

وسبق لتقارير صحفية مصرية، أكدت أن الأهلي المصري بإمكانه الاستفادة من بند في عقد عطية الله مع فريقه سوتشي الروسي، وأوضحت نفس التقارير، أن عقد النجم المغربي مع سوتشي يتضمن بندا يسمح له بالرحيل مجانًا في حال هبوط فريقه إلى الدرجة الثانية.

ويسعى الأهلي لتعويض الرحيل المحتمل للدولي التونسي علي معلول، الذي رفض عرضًا من الفريق “القاهري” لتمديد بقائه، كما أن قيمته المالية الكبيرة تُكلف خزينة الفريق الكثير.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عطية الله يرغب بدوره في خوض تجربة جديدة بالدوري المصري مع الأهلي، بحكم أن الأخير يُنافس على جميع الألقاب المحلية والقارية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكشف عن موعد كلاسيكو الموسم الجديد بالدوري الاسباني

المنتخب الفرنسي يفتتح مساره في اليورو بفوز صعب على النمسا

يورو 2024.. سلوفاكيا تحقق انتصار ثمين على بلجيكا