البطولة العربية للمصارعة بعمان.. المنتخب المغربي يحرز ثلاث ميداليات ذهبية

24 مايو 2024 - 02:00

حصد المغرب ثلاث ميداليات ذهبية خلال اليوم الأول للبطولة العربية للمصارعة الحرة واليونانية الرومانية (تحت 17 و23 سنة) التي انطلقت أمس الخميس في القصر الرياضي بالعاصمة الأردنية عمان.

وحصل كل من طارق بن هاشم (تحت 57 كلغ) وسعد أمنظار (تحت 86 كلغ) على أول ميداليتين ذهبيتين للمغرب في فئة دون 23 (مصارعة حرة رجال)، بعد فوزهما في النهائي على الأردنيين صهيب رمزي المرافي (7 نقاط مقابل 5) وعمر فوزي اللحام (8-5).

أما الميدالية الثالثة فكانت من نصيب ملاك صبري في فئة السيدات تحت 73 كلغ، والتي توجت بها على حساب الجزائرية ميليسا بلعيد التي اكتفت بالميدالية الفضية بعد انسحابها من النهائي بسبب الإصابة.

ويشارك المغرب في هذه المنافسة التي تتواصل إلى غاية يوم السبت بفريق من المصارعات والمصارعين في عدد من الأصناف.

وإلى جانب المصارعين الثلاثة المتوجين اليوم الخميس، تدافع عن الألوان الوطنية كل من زينب الشبكي (57 كلغ) وزينب حسون (53 كلغ)، بقيادة المدرب التونسي فوزي خراز، وإسماعيل الطالبي (63 كلغ)، ووسام كويسو (97 كلغ) ومعاذ جاهد (60 كلغ)، وصهيب خضر (72 كلغ)، بقيادة الفني الفرنسي ريمي تشيرهارت.

وقال مدرب المنتخب الوطني ريمي تشيرهارت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا اللقاء يشكل فرصة إعداد كبيرة لمصارعينا تحت 17 عاما، على المدى القصير، للمشاركة في بطولة العالم في هذه الفئة المقررة في غشت وشتمبر المقبلين أيضا في عمان.

وأضاف "لقد استعدينا بشكل جيد لهذا اللقاء وسنواصل بهذه الوتيرة لأن لدينا منافسات أخرى رفيعة المستوى تلوح في الأفق".

ويضم الوفد المغربي، الذي يترأسه النائب الثاني لرئيس الجامعة الملكية المغربية للمصارعة ونائب رئيس الاتحاد العربي للمصارعة مختار فطواكي، الحكمين العلوي متوكل وهشام أوبري.

وجرت منافسات اليوم الأول بحضور رئيس الاتحاد العربي للمصارعة كمال بوعزيز ورئيس الجامعة الملكية المغربية للمصارعة فؤاد مسكوت عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للمصارعة وعدد من رؤساء الوفود المشاركة.

وتتواصل فعاليات البطولة حتى مساء يوم السبت بمشاركة 186 لاعب ا ولاعبة يمثلون 11 دولة عربية، وهي المغرب و الأردن والسعودية ولبنان والعراق وسوريا ومصر وفلسطين والجزائر وتونس وقطر.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024

بعد انسحاب ياسين.. آيت منا مرشحا وحيدا لرئاسة الوداد الرياضي قبل الجمع العام

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة