طواف المغرب للدراجات.. الفرنسي هينكان بطل المرحلة 3 والمغربي مخشون ثالثا

03 يونيو 2024 - 11:30

فاز الدراج الفرنسي بول هينكان، أمس الأحد، بالمرحلة الثالثة من طواف المغرب للدراجات 2024، الرابطة بين مدينتي أكادير والصويرة، فيما حل الدراج المغربي منير مخشون ثالثا.

وقطع الدراج هينيكان المرحلة الثالثة (168,5 كيلومترا) في زمن قدره 4 ساعات و19 دقيقة و19 ثانية، متبوعا تواليا بالتركي باتوهان أوزغور والمغربي منير مخشون بالتوقيت نفسه.

وفي ما يخص الترتيب العام بعد هذه المرحلة، حافظ الفرنسي إيمانويل كونيي على القميص الأصفر، بتوقيت 9 ساعات و44 دقيقة و26 ثانية، يليه مواطناه أليسيو سيالون، بفارق 16 ثانية، وريان بولهوات بفارق 24 ثانية، فيما يحتل المغربي أشرف الدغمي، الذي سيشارك في الألعاب الأولمبية بباريس، المركز الـ 11 بفارق دقيقة واحدة و5 ثوان.

وانتزع الفرنسي بول هينكان صدارة الترتيب العام الخاص بالنقاط، برصيد 29 نقطة، من مواطنه إيمانويل كونيي، صاحب المركز الثاني، برصيد 22 نقطة، ما خوله الحصول على القميص الأخضر، بينما حل في المركز الثالث أليسيو سيالون برصيد 16 نقطة، والمغربي عادل العرباوي خامسا برصيد 15 نقطة.

وجاء الإيطالي فيليبو تاغلياني في المركز الأول في الترتيب العام الخاص بتسلق الجبال برصيد 15 نقطة، يليه المغربيان إدريس العلواني برصيد 12 نقطة، وأسامة خافي بـ 9 نقاط.

ولم يطرأ أي تغيير على الترتيب العام للفرق، حيث يتصدر الفريق الفرنسي "فيندي" الترتيب بـ 29 ساعة و15 دقيقة، متقدما على "نيس ميتروبول" بفارق 36 ثانية، بينما يحتل الفريق التركي "بيكوز بيليديسي" المركز الثالث بفارق دقيقتين و40 ثانية، والفريق الوطني المركز الخامس بفارق 4 دقائق 30 ثانية.

أما في الترتيب العام للشبان، فقد حافظ سيالون على المركز الأول بتوقيت 9 ساعات و44 دقيقة و42 ثانية، متقدما على مواطنه ريان بولهوات بفارق 8 ثوان، وماتيو باروسو، صاحب المركز الثالث بفارق 49 ثانية، فيما تراجع المغربي إدريس العلواني من المركز الـ 11 إلى الـ 13 بفارق 23 دقيقة و14 ثانية.

وفي تصريح صحفي، قال هينكان، الفائز بهذه المرحلة، إن هذه المرحلة شهدت صعوبات كبيرة مقارنة بالمرحلتين السابقتين، مشيرا إلى أنه تلقى من فريقه دعما كبيرا في الأمتار الأخيرة لهذه المرحلة، وهو ما ساعده على كسب السباق بالسرعة النهائية.

وسجل الدراج المنتمي لفريق "نيس ميتروبول" أن الطموح يحدوه لتحقيق نتائج جيدة في المراحل القادمة، معتبرا أن المنافسة ستشتد ابتداء من المرحلة الرابعة الرابطة بين الصويرة ومراكش.

من جانبه، قال المستشار التقني لطواف المغرب، مصطفى النجاري، إن مرحلة اليوم تعد من أصعب مراحل الطواف، مبرزا أن المرحلة تميزت بكثرة المنعرجات والمرتفعات والرياح الجانبية التي أثرت على أداء المتسابقين.

وأكد أن المتسابقين الأجانب يستفيدون من تجربة المشاركة في طواف المغرب في أفق المشاركة في طوافات دولية أخرى.

وكان أليسيو سيالون فاز، أمس السبت، بالمرحلة الثانية من طواف المغرب للدراجات 2024، الرابطة بين مدينتي كلميم وتزنيت.

وستربط المرحلة الرابعة من الطواف بين مدينتي الصويرة ومراكش (172,4 كلم).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد هبوط مولودية وجدة.. الصوان يعلن رحيله عن النادي

في غياب مبابي.. قمة فرنسا وهولندا تنتهي بشباك عذراء

قبل الحسم في اللائحة.. جامعة الكرة تواصل مساعيها بالحصول على خدمات دياز للأولمبياد