بنزيما يجبر الاتحاد السعودي على الاستغناء عن عبد الرزاق حمد الله

05 يونيو 2024 - 12:30

استقرَّ مسؤولو الاتحاد السعودي على رحيل الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك بسبب "صعوبة تواجده رفقة المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما"، حسب تقارير إعلامية سعودية.

وأوضحت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن "مسيري الاتحاد السعودي خلصوا إلى صعوبة وجود الثنائي الفرنسي كريم بنزيما والمغربي حمد الله معًا في الفريق الموسم المقبل"، مؤكدة أن "اللاعب الدولي المغربي اقترب من الخروج رغبةً منه أيضًا، قبل معسكر الفريق الخارجي".

وطبقًا للمصادر ذاتها، "فتنتظر الإدارة اعتماد ميزانية الأندية من قِبل برنامج الاستقطاب للدخول في مفاوضات مع لاعب متميَّز، يعوَّض المغربي في الهجوم، مشيرة إلى أن نادي الاتحاد مقبلٌ كذلك على تغييرات على صعيد اللاعبين الأجانب، وبمراكز مختلفة، دُوِّنت في التقارير الفنية".

يشار إلى أن حمد الله انضمَّ إلى النادي عام 2022، ولعب رفقة الاتحاد السعودي ثلاثة مواسم، وحقق معه بطولة الدوري، وكأس السوبر، إلى جانب المشاركة في كأس العالم للأندية، والحصول على لقب هدَّاف الدوري الموسم قبل الماضي، وسجل اللاعب هذا الموسم 19 هدفا، ويحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين، التي يتصدرها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ35 هدفا، علما أن حمد الله خاض 38 مباراة مع فريقه الاتحاد في الموسم المنقضي، مسجلًا 29 هدفًا في مختلف المسابقات، إضافة لصناعة 5 آخرين.

وسبق لصحيفة “عكاظ” السعودية أن تحدثت عن وضع الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله إلى جانب المصري أحمد حجازي، والإيطالي لويس فيليبي والبرتغالي جوطا، في لائحة الانتظار إلى حين النظر في وضعيتهم، وتحديد ما إذا كانوا سيستمرون مع الفريق أم سيرحلون.

كما أشارت إلى أن “العميد” يعمل على تسويق الرباعي الأجنبي خلال “المركاتو” الصيفي المقبل في حالة عدم الحاجة إليهم فنيا سواء عبر بيعهم أو إعارتهم إلى الأندية التي من المحتمل أن تبدي اهتمامها بهم.

من جهته، اعتبر مصطفى حجي، المدرب المساعد السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم، أن مشاركة كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد في المباريات التي يخوضها فريقه يعيق تألق زميله عبد الرزاق حمد الله، مهاجم المنتخب الوطني لكرة القدم، بالنظر إلى نفس الأدوار التي يقوم بها اللاعبان وتشابه أسلوب لعبهما.

وأبرز حجي في تصريحات سابقة: "هناك مشكلة فنية وذهنية لأن كلا اللاعبين يلعبان في المركز نفسه، ويقومان بالأدوار نفسها"، مشددا على أن حمد الله ورغم المشاكل التي يعانيها ينجح في تسجيل الأهداف بالنظر لإمكانياته وحسن تعامله الجيد مع الفرص التي تتاح له.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027