مناسك الحج تغيب مزراوي عن معسكر الأسود و”سوء التنسيق” يورط الركراكي

05 يونيو 2024 - 02:00

يغيب الدولي المغربي نصير مزراوي عن المعسكر الإعدادي الحالي للمنتخب المغربي، الذي يُقام بمركب محمد السادس لكرة القدم، استعدادا لمواجهة منتخبي زامبيا والكونغو برازافيل يومي 7 و11 يونيو 2024، بسبب تأديته لمناسك الحج.

واعتذر لاعب نادي بايرن ميونيخ نصير مزراوي عن الانضمام لمعسكر المنتخب المغربي، بسبب سفره إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج لهذا العام برفقة مواطنه زكرياء أبوخلال، وهو ما أثار حفيظة عدد من المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلف اختيار مزراوي الغياب عن معسكر المنتخب المغربي، جدلا واسعا بين أوساط الجماهير المغربية التي اعتبرت أن اللاعب "غير منضبط" رفقة أسود الأطلس، مذكرين بمشاكله مع الناخب الوطني السابق وحيد خاليلوزيتش.

وشددت جماهير مغربية على أن "اللاعب كان عليه الاعتذار عن الانضمام للمنتخب المغربي قبل إعلان الركراكي اللائحة النهائية واستئذان جامعة الكرة لعدم الحضور، كي لا يأخذ مكان لاعب دولي آخرا كلن سيكون مستعدا لتعزيز التركيبة البشرية للأسود".

وفي هذا الصدد، انتقدت عدد من الجماهير المغربية المناداة على لاعب بايرن ميونيخ للمعسكر الإعدادي للأسود، ثم سحب اسمه بعدها تحت مبرر" الأسباب الشخصية"، مشيرة إلى أن الناخب الوطني، وليد الركراكي، "يتساهل مع بعض اللاعبين ويمنحهم امتيازات خاصة".

كما وجه عدد من المغاربة انتقادات للركراكي لعدم التنسيق مع اللاعب ومعرفة مدى استعداده وجاهزيته للحضور، خاصة أن اختياره لتأدية مناسك الحج يكون معلوما قبل فترة مسبقة".

وأعاد المغاربة للأذهان تصريحات الناخب الوطني السابق، البوسني وحيد خليلوزيتش، الذي تحدث في أكثر من مناسبة عن استبعاده للظهير الأيمن، نصير مزراوي، لاعب أياكس أمستردام الهولندي عن تشكيلة "أسود الأطلس".

وأشار خاليلوزيتش، في أحد المعسكرات الإعدادية السابقة، إلى أن اللاعب نصير مزراوي لا يمكن الوثوق به لأنه "يكذب عليه"، موضحا أن مزراوي ادعى خلال أحد المعسكرات أنه مصاب كي لا يشارك، على حد قوله، في أحد المباريات، مضيفا أن الطاقم الطبي للمنتخب المغربي أكد أنه جاهز للمشاركة في المباريات وليس مصابا كما ادعى.

واعتبر خاليلوزيتش أن مثل هذا النوع من اللاعبين لا يروقه ولا يمكن الوثوق به، مشددا على أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، لا تعجبه بعض القرارات التي يتخذها ويسأله بشأنها لكنه، على حد تعبيره، مصر عليها ولو كلفه ذلك منصبه.

وينازل المنتخب المغربي نظيره الزامبي، يوم الجمعة 07 يونيو 2024، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير، برسم الجولة الثالثة عن المجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وعين الاتحاد الدولي لكرة القدم، حكما سنغاليا لقيادة المباراة التي ستجمع بين المنتخب المغربي ونظيره الزامبي، حيث سيقود الحكم السنغالي عيسى سي، المباراة المذكورة، بمساعدة موطنيه كامارا دجبريل وبانغورا نوحا، بينما أسندت مهمة الحكم الرابع لغي داوودا.

ويلتقي أسود الأطلس نظيره منتخب الكونغو برازافيل يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، بملعب الشهداء بمدينة كينشاسا بالكونغو الديمقراطية، بداية من الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي، برسم الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي