مانشستر سيتي يتخذ إجراءات قانونية ضد رابطة البريميرليغ

08 يونيو 2024 - 12:30

ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية، أن نادي مانشستر سيتي بدأ باتخاذ إجراءات قانونية ضد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ) بسبب القواعد التجارية.

ويتطلع السيتي، الذي فاز بلقب البريميرليغ للمرة الرابعة على التوالي الشهر الماضي، إلى إنهاء قواعد المعاملات المرتبطة بالأطراف (APT) في الدوري، وفقا للصحيفة، التي نشرت مقتطفات من الدعوى القضائية.

وتتطلب هذه القواعد أن يتم تقييم الصفقات التجارية وعقود الرعاية التي تشمل الشركات المملوكة أو المرتبطة بمالكي النادي نفسه بشكل مستقل من قبل مجلس إدارة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، حول ما إذا كانت ذات قيمة سوقية عادلة.

وبين عامي 2008 و2015، كان السيتي مملوكا بالكامل لمجموعة أبوظبي المتحدة، وهي شركة مملوكة للشيخ منصور بن زايد، وهي الشركة الأم للنادي، والتي تمتلك شركة نيوتن للاستثمار والتطوير، وهي مملوكة أيضا للشيخ منصور، نائب رئيس دولة الإمارات ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الديوان الرئاسي، الشركة مسجلة في أبوظبي.

واجتذب السيتي، المملوك فعليا لدولة، انتقادات من البعض الذين يجادلون بأنه كيان يتمتع بميزة غير عادلة نظرة لقيمة صفقات الرعاية مع الشركات المملوكة لأصحاب النادي، ودخلت قواعد "APT" حيز التنفيذ في ديسمبر/ كانون الأول 2021 بعد استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل يونايتد.

ووفقا لتقارير صحيفة التايمز، يقول السيتي إنه ضحية "التمييز"، وإنه تعرض لـ"طغيان الأغلبية"، في إشارة إلى الطريقة التي تتوصل بها رابطة البريميرليغ إلى القرارات، ما لا يقل عن 14 ناديا من أصل 20 ناديا، مطلوبة للموافقة على أي تغييرات تنظيمية.

وسيتم الاستماع إلى هذه المسألة في جلسة تحكيم خاصة مدتها أسبوعين، من المقرر أن تبدأ في 10 يونيو/ حزيران، حسبما ذكرت صحيفة التايمز.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

قبل التوجه لباريس.. أشبال الأطلس يواصلون استعداداتهم للأولمبياد

قبل نهائي “يورو 2024”.. إسبانيا تتفوق على إنجلترا بالأرقام

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت