“الكاف” يتوج الملك محمد السادس بجائزة “الإنجاز المتميز” ويدعوه لتسلمها برواندا

28 فبراير 2023 - 02:00

وجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم دعوة رسمية للملك محمد السادس، لتسلم جائزة "التميز الرياضي" عن سنة 2022، في الحفل المزمع المزمع إقامته بالعاصمة الرواندية كيغالي، في 14 مارس المقبل.

ووجه رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، دعوة رسمية من أجل حضور حفل جائزة "رئيس الكاف للإنجاز المتميز" في سنة 2022، وذلك يوم الثلاثاء 14 مارس المقبل بالعاصمة الرواندية كيغالي.

وحسب المراسلة ذاتها، فإن الجائزة ستكون من نصيب كل من الرئيس الرواندي، بول كاغام، والملك محمد السادس، تكريما لإنجاز المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز عبر التاريخ.

وأشارت المراسلة ذاتها إلى أن الحفل المذكور سيحضره، إضافة لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو.

جدير بالذكر أن هذا الحفل سينظم عشية انعقاد أشغال الجمعية العمومية الـ73 للاتحاد الدولي لكرة القدم، المقررة في 16 مارس المقبل في كيغالي، عاصمة دولة رواندا، والتي قد تعرف الإعلان أيضا عن الفائز بشرف تنظيم كأس إفريقيا للأمم سنة 2025.

وسبق لرئيس "الكاف"، باتريس موتسيبي، أن "توجه بالشكر إلى الملك محمد السادس على تطوير كرة القدم المغربية قائلا: “أشكر الملك محمدا السادس على دعمه الكرة المغربية وكذلك الإفريقية، وكذلك أشكر فوزي لقجع على حبه الكبير للكرة ومساندته والدور الكبير لجامعة الكرة المغربية في إفريقيا، وأشكر أيضا الحكومة المغربية نظير الاستثمارات الكثيرة التي دشنتها في المملكة، في الرياضة وكرة القدم، ليس لصناعة أفضل اللاعبين في إفريقيا فقط؛ بل في العالم”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024

بعد انسحاب ياسين.. آيت منا مرشحا وحيدا لرئاسة الوداد الرياضي قبل الجمع العام

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة