إنفانتينو: مونديال 2026 سيكون أعظم حدث وعرض كروي

11 يونيو 2024 - 12:00

أكّد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، ان النسخة الثالثة والعشرين من كأس العالم FIFA، التي ستنطلق في 11 يونيو 2026 في استاد أزتيكا مكسيكو سيتي الشهير، ستكون "أعظم حدث، وأعظم عرض، وأعظم بطولة" شهدها العالم على الإطلاق، كما أنها ستكون أكثر نسخة لكأس العالم FIFA شمولاً، حيث ستضم 48 منتخباً وهو رقم قياسي وتستضيفها 16 مدينة في ثلاث دول هي كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وقال إنفانتينو وهو يقف إلى جانب الكأس الذي سيقدّمه إلى الفريق الفائز بعد المباراة النهائية في نيويورك في 19 يوليوز/تموز 2026 "شأني شأن أي عاشق لكرة القدم، أعدّ الأيام بالتأكيد. سنتان تبدو بعيدة، لكننا نعلم أنها قريبة جداً جداً جداً."

وأضاف "في غضون عامين من الآن، سيتوقّف العالم تماما ليشاهد ما يحدث في أمريكا الشمالية. الكأس هنا بالفعل وجاهز - نحن نهتم به - ونحن جميعاً نستعد للبطولة، ونجهّز كل شيء."

ومع اقتراب موعد انطلاق البطولة، بلغت مرحلة التصفيات المؤهلة للبطولة مرحلة متقدمة. أقيمت ثماني عشرة مباراة في إطار تصفيات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتُختتم بذلك المرحلة الثانية من التصفيات وتتحدد هوية المنتخبات الـ18 التي ستتأهل إلى المرحلة الثالثة.

كما أقيمت مباريات الدور الثاني في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، التي انطلقت في 5 يونيو/حزيران، وفي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بينما انطلقت تصفيات أمريكا الجنوبية في سبتمبر/أيلول 2023.

وقال رئيس FIFA إن الاستعدادات تسير على قدم وساق في الدول الثلاث المنظّمة للبطولة: إذ قال عن الملاعب التي يبلغ عددها ملعبين في كندا وثلاثة في المكسيك و11 في الولايات المتحدة "نعمل بالطبع مع السلطات في المدن المضيفة ومع الجهات المالكة والمشغلة للملاعب، ومع المجتمعات المحلية.

هناك تعاون رائع في كل مكان، وهم يتطلعون إلى الترحيب لملايين المشجعين من جميع أنحاء العالم، كما أن الملاعب جميلة للغاية."

وأضاف "في كل يوم، يتم التخطيط لفعاليات وهناك فعاليات تجرى، سواء مع السلطات، أو مع شركائنا، أو مع الرعاة أو مع جهات البث."

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أبرزها الوداد والرجاء.. 10 أندية بالبطولة الاحترافية ممنوعة من الانتدابات

السلامي خلفا لعموتة.. هل وجد منتخب النشامى ضالته في المدرسة التدريبية المغربية؟

أزمة جديدة بيورو 2024.. البعوض يهاجم مقر إقامة المنتخب الألماني