القلق يسيطر على باريس سان جيرمان من لحاق حكيمي بمبابي لريال مدريد

12 يونيو 2024 - 03:00

تتخوف إدارة باريس سان جيرمان من رغبة النجم الدولي المغربي، أشرف حكيمي، في اللحاق بصديقه الفرنسي، كيليان مبابي، المنتقل حديثًا إلى نادي ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن "محاولات باريس سان جيرمان للتعاقد مع نجم كبير من أجل خلافة كيليان مبابي، تصطدم بشائعات رحيل أشرف حكيمي الذي يبدو منفتحًا على فكرة الانتقال إلى ريال مدريد واللحاق بصديقه المقرب مبابي".

ووفق المصدر ذاته، فإن "باريس سان جيرمان يرى أن رحيل كيليان مبابي سيفتح الباب أمام مغادرة نجوم آخرين، يتقدمهم أشرف حكيمي رغم امتلاك الأخير عقدًا مع النادي الفرنسي يمتد حتى عام 2026".

وأشارت المصادر الإعلامية إلى أن "القلق يسيطر على مسؤولي باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الوقت الراهن، في ظل تزايد فرص رحيل أشرف حكيمي خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة، مما يعني قرب خسارة نجم جديد بعد فقدان كيليان مبابي في صفقة مجانية لصالح ريال مدريد".

وأبرزت الصحيفة أن "باريس سان جيرمان بدأ اتصالاته بأشرف حكيمي من أجل محاولة تجديد عقده، خاصة أن النادي الفرنسي يشعر بقلق شديد إزاء إمكانية بحث المدافع المغربي عن تحدٍ جديد ونادٍ آخر يلعب في صفوفه في المستقبل".

ويرغب باريس سان جيرمان في تجديد عقد أشرف حكيمي، وتمديده لسنوات إضافية من أجل تأمين مستقبله، وإنهاء شائعات رحيله خلال المرحلة المقبلة.

وسبق لتقارير إعلامية إسبانية التأكيد أن نادي ريال مدريد يتجه للضغط على باريس سان جيرمان لبيع ظهيرها الأيمن أشرف حكيمي والاستفادة من خدماته صيف عام 2025، باعتبار أن عقده سينتهي آنذاك بعد موسم واحد فقط.

وأفادت الصحيفة ذاتها بأن النادي الفرنسي يسعى لتحصين أشرف حكيمي من الأندية المتربصة ويدرس تقديم عرض مغري له، ويرفض فكرة بيعه سواء لفريقه القديم أو لأي فريق آخر وذلك لمدى أهميته والدور الكبير الذي يلعبه داخل النادي، مشيرة إلى أن "باريس سان جيرمان لن يجعل الأمور سهلة على ريال مدريد".

بالمقابل، تحدثت تقارير مقربة من نادي باريس سان جيرمان أن اللاعب الدولي المغربي، أشرف حكيمي، لن ينتقل من صفوف النادي الباريسي إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بالنظر إلى عدة اعتبارات.

وأشارت إلى أن “ثلاثة أسباب تمنع ريال مدريد من التفكير في التعاقد مع المدافع المغربي” وهي صداقته بمبابي، عقده الطويل، وكلفته الباهظة، مشيرة إلى أن “النادي الملكي سيجد نفسه مجبرًا على ملاحقة لاعب آخر أو الاعتماد على كارفاخال من جديد لعام آخر”.

وفي هذا الصدد، أكدت تقارير مقربة من باريس سان جيرمان، بقيادة رئيسه القطري، ناصر الخليفي، أن الأخير يرفض مطلقًا بيع الدولي المغربي، أشرف حكيمي، خاصة إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسب صحيفة "إل ناسيونال"، فإن ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان يرفض على الإطلاق فكرة بيع حكيمي إلى ريال مدريد في الميركاتو المقبل.

وأكدت الصحيفة أن الخليفي غير مستعد لبيع حكيمي، ولن يستمع إلى أي عروض مقدمة بهذا الشأن، كما يرفض بشكل قاطع الجلوس مع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد لمناقشة إمكانية إتمام الصفقة.

من جهته، أوضح "فوت ميركاتو" الفرنسي، أن النادي الباريسي يدرس ملف تمديد عقد حكيمي، كما تسير المفاوضات في الطريق الصحيح من أجل تجديد عقد اللاعب لفترة زمنية طويلة، وقبل نهاية عقده الحالي في 2026.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

قبل نهائي “يورو 2024”.. إسبانيا تتفوق على إنجلترا بالأرقام

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا