العروض تنهال على نجوم الجيش الملكي.. إيكامان ينضم لرينجرز الاستكلندي وليون يستهدف زحزوح

16 يونيو 2024 - 05:00

ساهم تألق فريق الجيش الملكي في الموسمين الرياضيين الأخيرين في بروز عدد من النجوم والمواهب، حيث بدأت العروض تنهال على لاعبي الفريق العسكري مع انطلاق سوق الانتقالات الصيفية في القارة الأوروبية.

وفي هذا الصدد، أنهى مهاجم الجيش الملكي، حمزة إيكمان، اتفاقه للانضمام إلى رينجرز الاسكتلندي، حيث توصل مهاجم الفريق العسكري إلى اتفاق نهائي مع النادي الاسكتلندي  ليصبح لاعبا جديدا بداية من الموسم الكروي المقبل.

وأكدت مصادر مطلعة أن المحادثات بين إدارتي الفريقين، اكتملت بالاتفاق  على بنود عقد انتقال لاعب المنتخب المغربي الأولمبي، بحوالي ملياري سنتيم (2 مليون يورو).

وبالتعاقد مع الفريق الاسكتلندي، يكون حمزة إكمان قد انضم لعدد من اللاعبين المغاربة الذين خاضوا تجارب احترافية باسكتلندا، من بينهم المهاجم عبد السلام بنجلون، مروان زمامة، فيصل الغراس، الذين لعبوا لنادي هيبرنيان بالقسم الأول، والدولي المغربي السابق، يوسف روسي الذي جاور أتليتيك دونفرملين.

وكان حمزة إكمان قد غاب عن آخر أربع مباريات للجيش الملكي، وذلك بعد تعرضه للإصابة خلال مباراة نهضة بركان في كأس العرش، قبل أن تفضل إدارة الفريق العسكري عدم الزج به في مباراة الفتح الرياضي لمنحه فرصة إتمام إجراءات انتقاله.

وبصم إكمان على موسم متميز رفقة الفريق العسكري حيث ساهم بما يزيد عن 10 أهداف بين تسجيل وصناعة، وخطف أنظار مدرب المنتخب الأولمبي، كما تواصلت إدارة الأهلي المصري مع الجيش الملكي قصد الاستفادة من خدماته الموسم المقبل، غير أن اللاعب فضل عرض رينجرز الاستكتلندي.

من جهة أخرى، كشفت تقارير إعلامية فرنسية، أن اللاعب أمين زحزوح نجم وسط فريق الجيش الملكي، أصبح محط أنظار 3 فرق أوروبية، هي ليون الفرنسي، وبيتيس وخيتافي الإسبانيين، حيث ترغب الأندية المذكورة في التعاقد معه خلال مرحلة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسب ما أورده موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، أبدى نادي ليون اهتماما متزايدا بالتعاقد مع أمين زحزوح (23 عاما) في وقت حددت إدارة الجيش الملكي مقابلا لا يقل عن 1.5 مليون يورو للتفريط فيه.

وتابع المصدر ذاته أن ليون ليس النادي الوحيد الذي يضع نصب عينيه التعاقد مع أمين زحزوح بل أن فريقي ريال بتيس وخيتافي الإسبانيين يرغبان في الظفر بخدمات لاعب الوسط.

وخاض خريج أكاديمية محمد السادس، البالغ من العمر 23 عاما، 28 مباراة، مع الجيش الملكي، هذا الموسم ، محققا 19 مساهمة تهديفية مع فريقه، وذلك بتسجيل 9 أهداف وتقديم 10 تمريرات حاسمة.

جدير بالذكر أن فريق الجيش الملكي أنهى الموسم الماضي في وصافة ترتيب البطولة الاحترافية لكرة القدم بعد حلوله في المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة عن البطل، الجيش الملكي، علما أن مدرب الفريق، نصر الدين نابي، قرر الرحيل عن صفوف الفريق بعد موسم واحد من تدريبه.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين

بعد خروجه من حسابات مارسيليا.. أوناحي على رادار السد القطري