مبابي يحسم في مشاركته بأولمبياد باريس 2024

17 يونيو 2024 - 09:30

بعد انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني، طرأ سؤالٌ على طاولة أنصار الفريق الملكي وهو، هل يشارك مبابي في أولمبياد باريس 2024؟ حيث أبدت الجماهير قلقها من إجهاد محتمل قد يصيب اللاعب، الذي يشارك حاليًا في كأس أمم أوروبا بألمانيا.

أمضى مبابي عقدًا مع ريال مدريد لمدة 5 سنوات، وأسدل الستار على 7 مواسم متتالية بقميص باريس سان جيرمان، إذ يبحث عن تجربة جديدة أكثر ثراءً ووفرة في البطولة القارية مثل دوري أبطال أوروبا، التي حمل الملكي كأسها 14 مرة.

والآن، يشارك مبابي في يورو 2024 بصفته قائدًا لمنتخب فرنسا، قبل أسابيع قليلة من تقديمه الرسمي كلاعب لريال مدريد والمحدد له منتصف يوليوز المقبل في ملعب سانتياغو برنابيو، أمام حشد جماهيري غفير قد يصل إلى 85 ألف مشجع.

المهاجم اللامع ظهر أمس الأحد 16 يونيو/ حزيران، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة منتخب فرنسا الافتتاحية في اليورو أمام النمسا، وتطرق إلى الحديث عن أمور عديدة، أبرزها سؤال طرحه أحد الصحفيين حيال إمكانية مشاركة مبابي في أولمبياد باريس 2024.

قال مبابي في المؤتمر الصحفي عن مشاركته في أولمبياد باريس 2024: "لن أشارك في الأولمبياد، أتفهم قرار النادي (ريال مدريد) لن تكون البداية الأفضل عندما ألعب مع فريقي من دون أي راحة، لقد اتخذ النادي قراره بوضوح في هذه المسألة".

تستمر بطولة كأس أوروبا إلى 14 يوليو/ تموز المقبل، في حين تبدأ الألعاب الأولمبية بعدها بـ12 يومًا فقط، أي 26 يوليو.

حال مشاركة مبابي في أولمبياد باريس، سيكون قد خرج من الموسم الماضي 2023-2024، ليشارك مباشرة في كأس أمم أوروبا، ثم في مباشرة أيضًا في الأولمبياد، ولن يتسنى أي وقت للراحة قبل انطلاقة الموسم الجديد مع ريال مدريد.

يخشى ريال مدريد من إصابات محتملة قد تطول اللاعب نتيجة الإجهاد، لذلك رفض مشاركته في أولمبياد باريس.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

غلطة سراي يدرس التخلي عنه.. زياش: أمي حبيبتي الأزلية والمعنى الحقيقي للحياة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟

الشماخ: أتطلع إلى العودة للملاعب من بوابة التدريب.. وبدايتي في المغرب أمر ممكن