الأنظار تتجه صوب “ديربي” ربع نهائي كأس العرش بين الوداد والرجاء

07 يوليو 2022 - 11:00

تشكل مباراة الديربي البيضاوي رقم 14 برسم من منافسة كأس العرش لموسم 2020 /2021، التي ستجمع فريق الوداد بغريمه التقليدي الرجاء، مساء يوم غد الخميس، على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، قمة مباريات دور ربع نهائي هذه المسابقة، والتي سيدخلها قطبا كرة القدم المغربية برهانات مختلفة.

و الواقع، أن مواجهة يوم غد بين القلعتين الخضراء الحمراء و الخضراء برسم ربع نهائي منافسة كأس العرش، التي ستجرى بدون حضور جماهيري، تعد في حقيقة الامر نهاية قبل الأوان. ويدخل الوداد الرياضي المباراة منتشيا بتتويجه باللقب 22 للبطولة الوطنية الاحترافية، فيما يخوض الوصيف الرجاء، هذه المواجهة لمصالحة جماهيره بعدما ضيع المنافسة على اللقب عقب هزيمته أمام أولمبيك أسفي في الدورة 27 بميدانه.

وإذا كان الوداد ومدربه وليد الركراكي يعولان على مواصلة البحث عن اللقب الثالث لهما هذه السنة، بعد الفوز بلقب عصبة الأبطال الافريقية والبطولة الوطنية الاحترافية، فإن الرجاء بعد انفصالها عن مدربها رشيد الطاوسي، تراهن على هزم الوداد في المباراة نفسها لإنقاذ الموسم والفوز بكأس العرش على الأقل، ليعادل الوداد الفائز بتسعة كؤوس.

ويريد الرجاء تكرار الإنجاز التي حققه في الدورة 25 بعد فوزه على الوداد بهدفين نظيفين، مستغلا العياء الذي أصاب جل لاعبي الوداد، وهو السيناريو الذي يريد الركراكي تجنبه حيث خاض مباراة الدورة الأخيرة بفريق الثاني وطالب باقي لاعبيه بعد فرحة التتويج بدرع البطولة، بنسيان الاحتفالات وتركها جانبا والتركيز على مباراة الديربي أمام الرجاء .

و تأهبا لمباراة الديربي دخل النسور الخضر مند أول أمس الإثنين، في تجمع تدريبي مغلق بمدينة الجديدة بصفوف مكتملة بعد استعادة خدمات العديد من لاعبيه المصابين، ويتعلق الامر بالمدافعين جمال حركاس و مروان الهدهودي، و متسوط الميدان محمد المكعازي.

وتجدر الإشارة إلى أن الفريقين البيضاويين، التقيا في منافسات كأس العرش 13 مرة، كان الامتياز فيها للرجاء، الذي فاز في 6 مباريات، فيما فاز فريق الوداد في 5 وانتهت مباراتان بالتعادل.

ويتفوق الرجاء أيضا من حيث تسجيل الأهداف، إذ وقع الرجاء 19 هدفا واستقبلت شباكه 15 هدفا من طرف مهاجمي الوداد. ويتفوق عليه أيضا من حيث أكبر نتيجة مسجلة في تاريخ المواجهات بينهما، حيث فاز الرجاء على غريمه ب(5 / 1).

وسيلتحق الفائز في مواجهة يوم غد الخميس، بالفتح الرياضي ويوسفية برشيد، علما أن الرجاء بلغ دور الثمانية إثر إقصائه لرجاء بني ملال بالركلات الترجيح، في حين وصل الوداد محطة الربع بتغلبه على شباب المحمدية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد كشفت مؤخرا عن برنامج دور ربع نهائي كأس العرش والذي سيجمع أيضا فريق نهضة بركان مع مضيفه الجمعية الرياضية المنصورية انطلاقا من الساعة التاسعة مساء.

وكان فريق الفتح الرباطي قد تأهل إلى دور نصف نهائي كأس العرش، عقب فوزه على ضيفه الاتحاد الرياضي التوركي بثلاثة أهداف لواحد ، برسم ربع نهائي هذه المسابقة.

من جانبه، حجز فريق يوسفية برشيد تذكرة العبور إلى دور نصف نهائي كأس العرش، عقب فوزه خارج ميدانه على المغرب الفاسي بهدفين دون رد، برسم دور الربع.

*و.م.ع

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبيك آسفي يعلن تجديد عقود عناصر من الفريق

الوينرز: الخروج من “الموندياليتو” ألم كبير والناصيري يدمر النادي بدم بارد و”الأنا”

عبد المنعم وأفشة يتوقعان مباراة قوية للأهلي المصري أمام ريال مدريد (فيديو)