البرتغال تهزم التشيك

في الوقت البديل.. البرتغال تهزم التشيك بهدف خاطف

18 يونيو 2024 - 09:53

تغلب المنتخب البرتغالي على نظيره التشيكي بنتيجة هدفين لهدف في افتتاح مباريات المجموعة السادسة ضمن الجولة الأولى لبطولة أمم أوروبا المقامة بألمانيا.

وسجل للمنتخب التشيكي، لوكاس بروفود في الدقيقة 62 بتسديدة من خارج مربع العمليات مستفيدا من تمريرة لزميله فلاديمير كوفال، فيما عدل سريعا للمنتخب البرتغالي، التشيكي روبين هراناك بالخطأ في مرمى بعدما فشل في إبعاد كرة مرتدة من حارس المرمى، وفي الوقت البدل الضائع خطف المنتخب البرتغالي الفوز بهدف للبديل فرانشيسكو كونسيساو.

واعتمد مدرب المنتخب البرتغالي، الاسباني روبيرتو فيرنانديز، في ماراته، على كل من ديوغو كوشتا في حراسة المرمى، وفي الدفاع كل من روبين دياز وديوغ دالوت وكيلبر بيبي الذي أصبح أكبر لاعب يشارك في تاريخ اليورو عن سن 41 سنة و113 يوما، وفي الوسط شارك كل من جواو كانسيلو، بيرناندو سيلفا، برونو فيرنانديز، فيتينيا، ونونو مينديز، وفي خط الهجوم كل من رافايل لياو وكريستيانو رونالدو.

أما مدرب المنتخب التشيكي، إيفان هازيك، فقد اعتمد على يندريش ستانيك في حراسة المرمى، وكل من توماس هوليس، روبين هراناك ولاديسلاف كريشي في الدفاع، وفي الوسط دخل بفلاديميو كوفاك، بافيل سولش، توماس شوشيك، لوكاس بروفود ودافيد دوديرا، وفي الهجوم دفع بيان كوشتا وباتريك شيك.

وتضم المجموعة السادسة أيضا، منتخبا تركيا وجورجيا، حيث انتهت مباراتهما بتغلب المنتخب التركي بثلاثة أهداف لواحد، ليتصدر المجموعة بثلاث نقاط، متبوعا بفارق الأهداف بالمنتخب البرتغالي والتشيك ومنتخب جورجيا بصفر نقطة.

ويواجه المنتخب البرتغالي في المباراة المقبلة، منتخب تركيا، يوم السبت 22 يونيو الجاري، فيما يقابل المنتخب التشيكي منتخب جورجيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027