إحداث بطولة جديدة ورفع منح الأندية.. هذه أبرز مخرجات اجتماع العصبة الاحترافية

19 يونيو 2024 - 10:47

أعلنت العصبة الوطنية  الاحترافية لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، عن مخرجات اجتماعها المطول، بإحداثها بطولة جديدة وتحديد غرامة التأخير عن تقديم تقارير الجموع العامة.

وحسب بلاغ العصبة الوطنية، فقد تقرر إحداث بطولة جديدة تحت مسمى "كأس التميز" انطلاقا من الموسم الرياضي المقبل، كما صادقت العصبة على تحديد يوم 15 غشت 2024 كآخر موعد لعقد الجموع العامة السنوية للأندية، مع تقديم مقترح تغريم الأندية بمبلغ 100 ألف درهم عن كل شهر تأخير في حال عدم عقدها لجموعها العامة السنوية قبل 15 غشت 2024.

وصادقت العصبة الاحترافية على تحديد تاريخ فترة انتقالات اللاعبين الصيفية الممتدة من فاتح يوليوز إلى 19 شتنبر 2024، والشتوية الممتدة من فاتح يناير إلى 31 يناير 2025، كما تقرر تقديم مقترح للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل الرفع من قيمة التحفيزات المالية المخصصة للترتيب النهائي للبطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني.

ومنحت العصبة الاحترافية، الأندية مهلة أسبوع لتقديم جميع الوثائق المتعلقة بمشروع ” PRIZE MONEY ” لتحديد الترتيب النهائي الخاص بهذا النظام التحفيزي،

وفيما ما يخص أقسام الهواة، تقرر تقديم ملتمس للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، من أجل حصول فئة الأمل للأندية المحترفة المشاركة في منافسات أقسام الهواة، على منحة مالية تشجيعية.

هذا وتدارست العصبة مشروع رزنامة البطولة الاحترافية INWI للموسم الرياضي 2024/2025، وكذا المصادقة على التحفيزات المالية لبطولات الفئات الصغرى للموسم 2023/2024، كما تمت دراسة بعض التعديلات المقترحة في مشروع دفتر التحملات لبطولات الفئات الصغرى للموسم الرياضي 2024/2025،

هذا وصادقت اللجنة على تفعيل نظام” CLOP ” الذي وضعته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لمنح الرخص للأندية المشاركة في المنافسات الإفريقية للموسم الرياضي 2024/2025.

وعبر أعضاء المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، في ختام اللقاء، "تضامنهم اللامشروط" مع عبد السلام بلقشور" ومساندتهم له، بعد الحملة التي وصفها البلاغ بالمغرضة التي يتم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تهدف لتبخيس العمل الجبار الذي يقوم به من أجل الرفع من مستوى كرة القدم المحترفة، وفق نص البلاغ

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

آيت منا يدعو لجمع شمل “العائلة الودادية” ويتعهد بإعادة النادي لمكانته وإسعاد الجماهير

الاتحاد الأرجنتيني يتقدم بشكوى رسمية لـ”الفيفا” بعد أحداث مواجهة المغرب و”التانغو”

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي