كوبا أمريكا 2024.. نيمار وديبالا وكافاني أبرز الغائبين عن البطولة

20 يونيو 2024 - 04:30

يُعَدّ نيمار وباولو ديبالا وإدينسون كافاني وراداميل فالكاو غارسيا وكيلور نافاس وهيرفينغ لوزانو وأرتورو فيدال ويوشيمار يوتون وبيرفس إستوبينان أبرز الغائبين عن كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة.

وبسبب الإصابات في الساعات الأخيرة أو القرارات الفنية أو سوء الأداء أو الاعتزال الدولي وصل عدد الغائبين عن كوبا أمريكا 2024 إلى نحو 26 لاعبا كانوا حتى وقت قريب رموزًا لكرة القدم في بلادهم.

ويتعافى نيمار، أفضل هداف في تاريخ المنتخب البرازيلي، من قطع في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي في الساق اليسرى تعرض له في أكتوبر الماضي خلال مباراة في تصفيات المونديال أمام أوروغواي في مونتفيديو.

كما يغيب باولو ديبالا هذه المرة عن خطط مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني. وغاب بطل العالم في قطر عن قائمة الـ26 لاعبًا رغم تقديمه موسمًا رائعًا في روما مع تسجيل 16 هدفًا والإسهام في تسجيل عشرة أخرى؛ لكنه عادة ما يتعرض لإصابات متكررة.

ويخوض المنتخب الكولومبي بطولة "كوبا أمريكا" دون أفضل هدافيه راداميل فالكاو غارسيا الذي لا يفكر في الاعتزال رغم بلوغه 38 عامًا أو الظهير خوان غييرمو كوادرادو الذي قدّم مسيرة ناجحة في إيطاليا

وأعلن إدينسون كافاني في ماي الماضي اعتزاله الدولي مع منتخب أوروغواي عند معرفته أن المدرب مارسيلو بيلسا لن يستدعيه لبطولة "كوبا أمريكا"، ليتم تضمينه إلى قائمة الغائبين عن كوبا أمريكا 2024.

واستبعد مدرب المنتخب المكسيكي خايمي لوزانو من قائمته الحارس الأسطوري غييرمو أوتشوا، الذي لعب أساسيًا في بطولات كأس العالم البرازيل 2014 وروسيا 2018 وقطر 2022. كما سيغيب بقرار من لوزانو عن المنتخب المكسيكي لاعب الوسط هيرفينغ لوزانو والمهاجم راؤول خيمينيز.

وفي تشيلي، استبعد المدرب الجديد ريكاردو غاريكا من القائمة المدافع غاري ميديل الذي ينتظر التعافي في بوكا جونيورز. كما استبعد المدرب الأرجنتيني أرتورو فيدال الذي أعرب عن حزنه وغضبه بقرار المدرب الذي استبعده عن المنتخب.

كما يغيب عن المنتخب البيروفي يوشيمال يوتون، بينما يغيب هنري باكا عن المنتخب البوليفي. ويغيب عن منتخب الإكوادور ظهير برايتون، بيرفس إستوبينان، الذي أُصيب منذ أسابيع واضطر إلى الخضوع لتدخل جراحي، وهؤلاء هم أبرز الغائبين عن كوبا أمريكا 2024.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين