بهدف قاتل.. إيطاليا تنهي طموح الكروات وترافق اسبانيا للدور الثاني

24 يونيو 2024 - 09:58

خطف المنتخب الايطالي بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية في ختام دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا، بتسجيله هدف التعادل في آخر دقائق المباراة في مرمى المنتخب الكرواتي، ليتخلص من عقدة كرواتية دامت لثمان مباريات وينهي مسيرة مودريتش الدولية مع منتخب بلاده.

وسجل للمنتخب الكرواتي، ، لوكا مودريتش في الدقيقة 55 وذلك بعد دقيقة واحدة من تضييعه لضربة جزاء كان قد تصدى لها ببراعة الحارس الايطالي جانلويجي دوناروما، وفي الوقت الذي كانت تسير فيه المباراة لنهايتها وتحديدا في الدقيقة 7 من الوقت بدل الضائع خطف المنتخب الايطالي هدف التعادل، بواسطة البديل ماتيا زاكانيي.

ودفع لوتشيانو سباليتي مدرب المنتخب الايطالي، بجاينلويجي دوناروما في حراسة المرمى، واعتمد في الدفاع على كل من  دارميان، كالافيوري، باستوني، دي لورينزو، وفي الوسط: جورجينيو، باريلا، بيليجريني، ديماركو،وفي الحجوم دفع براسبادوري، ريتيجي.

أما داليش زالكو. مدرب كرواتيا، فاعتمد على  ليفاكوفيتش، ستانيسيتش، سوتالو، بونجراسيتش، جفارديول، كوفاسيتش، مودريتش، بروزوفيتش، ماريو بازاليتش، سوسيتش، كراماريتش.

 

شهدت مباراة المنتخب الإيطالي ضد المنتخب الكرواتي سيطرة كرواتية طوال مجريات اللقاء،فيما ظلت إيطاليا غير قادرة على كسر رقم سلبي ظل يرافقها في آخر 8 مباريات أمام الكروات بعد فشلها في تحقيق أي انتصار طوال المدة. كما شكل حارسا المرمى، دوناروما وليفاكوفيتش النقطة الأبرز في المباراة بعدما تألقا بشكل لافت. كما تمكن حارس إيطاليا من التصدي لضربة جزاء في الشوط الثاني، نفذها مورديتش. قبل أن يعود الأمير الكرواتي لإنعاش آمال منتخب بلاده في البقاء.

وكثف الآتزوري محاولاته في المباراة  للتعديل والعودة في اللقاء، إلا أن صمود الكروات ظل ثابتا:

وفي المباراة الثانية، تغلب المنتخب الإسباني على نظيره الألباني رغم صمود الأخير، ليضمن بذلك تأهله برصيد كامل من النقاط في صدارة المجموعة الثانية.

وافتتح التسجيل لاسبانيا مبكرا اللاعب، فيران توريس بعد تلقيه تمريرة من داني أولمو في الدقيقة 13 من المباراة.

ودفع المدرب لويس دي لا فوينتي بديفيد رايا في حراسة المرمى، وكل من جريمالدو، لابورت، فيفيان، نافاس، ميرينو، أولمو، زوبيميندي، أويارزابال، خوسيلو، وتوريس في التشكيلة الأساسية.

بينما أشرك سيلفينيو، مدرب ألبانيا، ستراكوشا، ميتاج، إيتي، ديميستي، باليو، أصلاني، لاسي، رمضاني، بايرامي، ماناي، وأساني.

واختتمت منافسات المجموعة الثانية بتأهل إسبانيا في الصدارة برصيد 9 نقاط، وإيطاليا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، لتواجه الأخيرة منتخب سويسرا في الدور الثاني، فيما تنتظر إسبانيا التعرف على منافسها في المرحلة القادمة، في الوقت الذي غادر فيه المنتخبان الكرواتي والألباني البطولة

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رغم إعلان القادسية ضمه.. اتحاد طنجة: اسماعيل خافي مازال لاعبا في صفوفنا

موكوينا: لدي ذكريات جميلة مع جماهير الوداد.. ونحن الآن من العائلة الودادية

سابع صفقات الفريق في “الميركاتو”.. الجيش الملكي يضم الأنغولي أغوستو كارنييرو