أبرزها الوداد والرجاء.. 10 أندية بالبطولة الاحترافية ممنوعة من الانتدابات

25 يونيو 2024 - 04:30

حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لائحة أندية البطولة الاحترافية، الممنوعة من الانتدابات خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بسبب تراكم ملفاتها المتعلقة بالديون والنزاعات.

وستحرم 10 أندية، تمارس ضمن الدوري الاحترافي في قسمه الأول، من الانتدابات، ويتعلق الأمر بكل من: الرجاء والوداد الرياضيين والمغرب الفاسي وأولمبيك أسفي وحسنية أكادير وشباب المحمدية واتحاد طنجة وكذلك المغرب التطواني، بالاضافة إلى النادي المكناسي والدفاع الحسني الجديدي، الملتحقين حديثا بكوكبة القسم الأول.

ويتصدر اتحاد طنجة قائمة الأندية المديونة، إذ وصلت قيمة ديونه المالية إلى قرابة 4 مليارات و400 مليون سنتيم، وفقا لما أوردته وثيقة للعصبة الاحترافية، في شهر غشت المنصرم.

وستكون الأندية المذكورة مجبرة على تصفية ملفات نزاعاتها وتسوية وضعيتها المالية، قصد السماح لها بقبول تعاقداتها، خاصة الرجاء والوداد الرياضيين التي تنتظرهما منافسات خارجية.

ويمكن للأندية الممنوعة من الانتدابات، تسجيل اللاعبين في الحالات التي تسمى غالبا “وقف القيد”، التعاقد مع لاعبين جدد، لكن لن تتمكن من إشراكهم في المباريات بسبب ملفات النزاعات.

ويمنح الفيفا 45 يوما لأداء المبالغ المالية، وفي حال عدم الالتزام، يمنع الأندية من التعاقد مع لاعبين جدد لثلاثة مراحل من التعاقدات، وقد يلجأ إلى خصم النقاط من رصيد هذه الأندية.

 

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشماخ: أتطلع إلى العودة للملاعب من بوابة التدريب.. وبدايتي في المغرب أمر ممكن

معظمهم أطفال.. إسرائيل تعمدت قتل أكثر من 300 رياضي فلسطيني

ميسي ضد يامال.. الأرجنتين تواجه إسبانيا في نهائي “فيناليسيما 2025”