زينباور ونابي يعلنان التشكيلة الرسمية للرجاء والجيش الملكي في نهائي

01 يوليو 2024 - 04:00

كشف الألماني، جوزيف زينباور، مدرب الرجاء الرياضي والتونسي، نصر الدين نابي، عن التشكيلة الرسمية للرجاء الرياضي والجيش الملكي في نهائي كأس العرش، الذي سينطلق بداية من الساعة الخامسة عصرا على أرضية الملعب الكبير بمدينة أكادير.

وسيدخل الرجاء الرياضي بكل من، أنس الزنيتي، محمد بولكسوت، يوسف بلعمري، عبد الله خفيفي، إسماعيل مقدم، محمد زريدة، صابر بوغرين، محمد المكعازي، يسري بوزوق، أدم النفاتي، نوفل الزرهوني.

فيما قرر الفريق العسكري الدخول بكل من، المهدي بنعبيد، محمد مفيد، زهير مارور، العربي الناجي، إمانويل إيمانشيموي، محمد ربيع حريمات، أمين زحزوح عبد الفتاح حدراف، خالد آيت اورخان، أحمد حمودان، توميسانج أوريبويني.

ويدخل الرجاء الرياضي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق لقب البطولة الاحترافية لكرة القدم بعد صراع محتدم مع الجيش الملكي لآخر أنفاس الموسم، إذ سيسعى إلى انتزاع اللقب من أجل البصم على موسم استثنائي فاز فيه بـ21 مباراة وتعادل في تسع دون أن يمنى بأي هزيمة، خلال ثلاثين دورة إضافة إلى بلوغه المشهد النهائي للكأس الفضية.

ويطمح زملاء الحارس أنس الزنيتي، الذين بلغوا المباراة النهائية بفوز عسير في الأشواط الإضافية في نصف النهائي أمام مولودية وجدة، كبير لحصد اللقب التاسع في مسابقة كأس العرش، بعد سنوات 1974 و1977 و1982 و1996 و2002 و2005 و2012 و2017، علما أن الفريق الأخضر خسر نهائي موسم 2021/2022 أمام نهضة بركان بهدف دون رد، حيث سيصعد الرجاء إلى المركز الثاني في سجل أكثر الفرق تتويجا باللقب إلى جانب غريمه الوداد الرياضي، وخلف الجيش الملكي صاحب الرقم القياسي برصيد 12 لقبا.

فيما سيسعى فريق الجيش الملكي للثأر من خسارة لقب البطولة الاحترافية لكرة القدم لصالح الرجاء الرياضي في الدورات الأخيرة، حيث يمثل التتويج بكأس العرش إنقاذا للموسم وعدم الخروج خالي الوفاض في المباراة الأخيرة للتونسي نصر الدين نابي على رأس الجهاز الفني للعساكر.

ويلتقي الرجاء الرياضي بنظيره الجيش الملكي للمرة الثالثة في نهائي كأس العرش، بعد مواجهتين سابقتين كانت فيهما الأفضلية للفريق الأخضر وذلك سنتي 1996 و2012.

ويتربع "الزعيم" على صدارة جدول أكثر الأندية المغربية تتويجا بلقب كأس العرش، بعدما اعتلى منصة التتويج في 12 مناسبة سابقة، وفاز الرجاء بلقب كأس العرش 8 مرات في تاريخه، كثالث أكثر الأندية المغربية تتويجا باللقب.

وعينت المديرية الوطنية للتحكيم، واللجنة المركزية للتحكيم رضوان جيد لقيادة المباراة التي ستجمع بين فريقي الجيش الملكي والرجاء الرياضي، لحساب نهائي كأس العرش، وسيساعد رضوان جيد في مهامه كل من عبد الصمد أبرتون وأمين دحان، في حين أنيطت مهمة الحكم الرابع ليوسف الهراوي، ويقود تقنية "الفار"، الحكم حمزة الفارق، بمساعدة الحكمين ياسين الضميري وسليمان العاطيفي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

قبل التوجه لباريس.. أشبال الأطلس يواصلون استعداداتهم للأولمبياد

قبل نهائي “يورو 2024”.. إسبانيا تتفوق على إنجلترا بالأرقام

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت