الوداد يعلن رسميا تعيين آيت منا رئيسا لفرع كرة القدم وتأجيل الجمع العام

01 يوليو 2024 - 09:30

أعلن نادي الوداد الرياضي، بشكل رسمي، تعيين رجل الأعمال، هشام أيت منا، رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم، مع قبول استقالة رئيس المكتب المديري، عبد المجيد البرناكي، وتأجيل عقد الجمع العام الذي كان مقررا، الأربعاء المقبل.

وأوضح النادي، في بلاغ نشره على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الإثنين، أن المكتب المديري خلص خلال اجتماعه لأمس الأحد بمركب الحاج محمد بنجلون، بخصوص الاستقالات التي وردت على المكتب المديري، إلى قبول استقالة عبد المجيد برناكي من منصب رئيس المكتب المديري، مع رفض استقالة المهدي الزوات من رئاسة فرع كرة اليد،  وهشام ملاخ مصطفى ملوكي وبناني عبد الله من عضوية المكتب المديري.

و"بخصوص وضع فرع كرة القدم وتفاديا للتأخر الذي يمكن أن يعرفه التحضير للموسم المقبل"، حسب البلاغ، تقرر "تعيين  هشام آيت منا رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم خلال هذه الفترة الانتقالية إلى حين تسوية وضعية الجموع العامة لانتخاب رئيس ومكتب جديدين".

وفي هذا الاطار، أوضح المكتب المديري بشأن هذا الاختيار أنه جاء بناءا على مشاورات مع مجموعة من الفعاليات التي أجمعت على خبرة ورغبة أيت منا للمساهمة في إنجاح هذه المرحلة وعدم تضييع الوقت، مؤكدا تساوي حظوظ جميع المرشحين في المنافسة على رئاسة نادي الوداد الرياضي.

وبخصوص الوضع التنظيمي وانتخاب رئيس جديد، فطبقا للمقتضيات القانونية الواردة في النظام الأساسي والمتعلقة بحالة الشغور، فسيتحمل باقي أعضاء المكتب المديري مسؤوليته تحت إشراف ادريس حاسا بصفته نائبا أولا للرئيس المستقيل إلى حين انعقاد الجمع العام العادي الانتخابي كما تنص على ذلك الفقرة الرابعة من المادة 23 من النظام الأساسي النموذجي،

وفي هذا الإطار قرر المكتب المديري إلغاء الجمع العام المجمع تنظيمه يوم 03 يوليوز 2023، مع إلغاء فتح باب الترشيح الذي كان قد أعلن على فتحه سلفا من طرف الرئيس السابق.

وتقرر تنظيم جمع عام غير عادي يوم 15 يوليوز 2024، ليتسنى للمكتب المديري الدعوة إليه طبقا للشكليات المنصوص عليها قانونا وذلك للتداول في المصادقة النهائية على استقالة الرئيس، والمصادقة على إمكانية ترشح المنخرطين الجدد نظرا لرغبة مجموعة من هذه الفئة في المنافسة على رئاسة النادي بمشاريع ولوائح غنية ومختلفة.

كما قرر المكتب المديري الدعوة لعقد جمع عام عادي انتخابي يوم 24 يوليوز 2024 مع الإعلان عن فتح باب الترشيح حسب الشروط الشكلية المنصوص عليها في الفقرة الثانية من المادة 23 من النظام الأساسي النموذجي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي يكثف استعداداته لأولمبياد باريس ويجري مباراة تدريبية

مونديال 2030.. لقجع: مراكش رقم مميز في تنظيم التظاهرات الرياضية العالمية

مارسيليا يفتح باب الرحيل في وجه أمين حارث