الجيش الملكي يتوصل لاتفاق نهائي مع الحسين عموتة

03 يوليو 2024 - 10:34

توصل الجيش الملكي توصل لاتفاق نهائي مع المدرب الحسين عموتة من أجل قيادة الفريق الأول خلال الموسم المقبل، خلفا للتونسي، نصر الدين نابي.

وحسب مصادر مطلعة، فقد عقد الحسين عموتة جلستين مع رئيس الفريق العسكري، الجنرال محمد حرمو يوم أمس واليوم قبل أن يتوصل إلى إتفاق نهائي لقيادة الجيش الملكي الموسم المقبل.

من جهة أخرى، تعاقد الفريق العسكري، مع المدافع أنس باش، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد انتهاء عقده مع الفتح الرياضي، بعقد يمتد لثلاثة مواسم، فضلا عن الحناح السابق للوداد الرياضي، هشام بوسفيان.

كما أعلن المسؤول الإعلامي لنادي الجيش الملكي أن إدارة الفريق حسمت صفقة ضم اللاعب الكونغولي هينوك إينونغا، لتعزيز صفوف “الزعيم” استعدادا للموسم الكروي المقبل، حيث نشر محمد الشرع “تدوينة” في حسابه على “فايسبوك” أكد فيها أن النادي توصل إلى اتفاق نهائي مع المدافع الدولي الكونغولي إينونغا، تتويجا لمفاوضات انطلقت منذ أكثر من سنة.

وخسر الجيش الملكي منذ أيام نهائي كأس العرش أمام الرجاء الرياضي كما حلّ في المركز الثاني للدوري المغربي خلف الرجاء أيضاً بعد أن كان متصدراً للمسابقة لعدة فترات.

وكان الحسين عموتة قد توصل لاتفاق بشأن فسخ عقده مع الاتحاد الأردني لكرة القدم منذ قرابة أسبوعين ليترك تدريب المنتخب الأول.

وحقق عموتة نجاحاً لافتاً مع المنتخب الأردني تمثّل بالوصول إلى نهائي كأس آسيا والوصول إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

ويمتلك عموتة البالغ من العمر 55 سنة، مسيرة تدريبية ناجحة بتحقيقه للعديد من الألقاب مع مختلف الأندية التي أشرف على تدريبها، حيث توج بلقب دوري أبطال أفريقيا مع الوداد الرياضي، وكأس الاتحاد الأفريقي مع الفتح الرياضي، ولقب الدوري المحلي مع الجيش الملكي، فضلا عن ألقاب محلية وآسيوية برفقة السد القطري، هذا دون نسيان قيادته للمنتخب المغربي للمحليين للفوز بلقب بطولة كأس أفريقيا في 2021 في الكاميرون.

وودّع المدرب التونسي نصر الدين النابي، جميع مُكونات الجيش الملكي، مُوجها رسالة شكر لجميع الداعمين الذين ساندوه خلال فترة تدريبه للفريق "العسكري"، حيث وضع المدرب التونسي مبلغ 60 مليون سنتيم قيمة الشرط الجزائي في حساب الجيش الملكي إستعدادا للتوقيع في نادي كايزر شيفز الجنوب إفريقي.

وكتب النابي منشورا عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستغرام" جاء فيه: "أيها العساكر الأعزاء، احترامًا لكل الدعم الذي قدمتموه لي، يجب أن أوضح الموقف. بمشاعر متضاربة أعلن أن رحلتي كمدرب للجيش الملكي قد انتهت. بعد موسم صعب من العمل الشاق واللحظات المكثفة التي تقاسمناها معًا، حان الوقت لأقول وداعًا".

"أريد أن أعرب عن امتناني العميق لجميع المُناصرين الذين كانوا مصدرًا دائمًا للتحفيز والدعم. لقد كان دعمكم الذي لا يتزعزع وتشجيعكم وشغفكم للنادي ذا قيمة كبيرة طوال فترة وجودي هنا، يُضيف المتحدث ذاته.

وواصل: "اعلموا أنني بذلت كل ما في وسعي، رغم القيود، مع الجهاز الفني واللاعبين، من أجل أن ينهي هذا النادي العظيم الموسم بلقب. لقد قرّر الواقع الميداني خلاف ذلك، وعلى الرغم من صعوبة الأمر، يجب علينا قبوله".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي يكثف استعداداته لأولمبياد باريس ويجري مباراة تدريبية

مونديال 2030.. لقجع: مراكش رقم مميز في تنظيم التظاهرات الرياضية العالمية

مارسيليا يفتح باب الرحيل في وجه أمين حارث