بحضور حكيمي والزبزولي ورحيمي.. السكتيوي يكشف لائحة أشبال الأطلس بأولمبياد باريس

04 يوليو 2024 - 05:00

كشف الناخب الوطني، طارق الكستيوي، عن لائحة المنتخب المغربي الأولمبي التي ستشارك في دورة الألعاب الأولمبية المزمع تنظيمها بالعاصمة الفرنسية باريس 2024، التي تجرى خلال الفترة الممتدة من 24 يوليوز إلى 10 غشت المقبل.

وضمت اللائحة 18 لاعبا من بينهم 3 لاعبين فوق 23 سنة، ويتعلق الأمر بكل من أشرف حكيمي ومنير المحمدي وسفيان رحيمي، فضلا عن حضور عدد من النجوم الذين يلعبون رفقة المنتخب الأول من قبيل إلياس بنصغير وأمير ريتشارليسون.

وفيما يلي اللائحة كاملة:

حراسة المرمى: منير المحمدي، رضا الغنيمي، محمد رضا أسماما

خط الدفاع: أيكن الوافي، المهدي بوكامير، أشرف حكيمي، أكرم النقاش، زكرياء الوحدي، عادل تاحيف، هيثم منعوث.

متوسط الميدان: بنجامع بوشواري، ياسين كيشتا، أسامة ترغالين، بلال الخنوس، أسامة العزوزي، أمير ريتشارليسون، المهدي مباريك.

خط الهجوم: مهدي موهوب، عبد الصمد الزلزولي، إلياس أخوماش، إلياس بنصغير، سفيان رحيمي.

ويستهل المنتخب الأولمبي المغربي مشواره في أولمبياد باريس بمواجهة قوية ضد نظيره الأرجنتيني في الرابع والعشرين من يوليو الجاري بمدينة سانت إيتيان، لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية، ثم يلتقي المنتخب الأوكراني في السابع والعشرين من الشهر ذاته، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب العراق في الثلاثين من يوليو.

وحسب لوائح الألعاب الأولمبية، فيتوجب على كل منتخب مشارك في "صنف كرة القدم" تحديد القائمة النهائية التي ستشارك في الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، قبل يوم 6 يوليوز 2024، حيث تتكون القائمة من 18 لاعبا فقط، 15 لاعبا على الأقل منهم من مواليد 1 يناير 2001 أو ما بعده، مع السماح باستدعاء ثلاثة لاعبين فقط فوق 23 سنة.

وأسفرت نتائج قرعة دوري كرة القدم للرجال للألعاب الأولمبية باريس 2024، التي أجريت بباريس، عن تواجد المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثانية رفقة كل من الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

وستبدأ بطولة كرة القدم رجال ضمن الأولمبياد في الـ24 من يوليوز المقبل، على أن تُقام مباراة الميدالية الذهبية بتاريخ التاسع من شهر غشت المقبل، على نفس الملعب في العاصمة الفرنسية باريس.

وتمكن المنتخب الوطني من التأهل إلى الألعاب الأولمبية للمرة الثامنة في تاريخه بعد الأولى سنة 1964 في طوكيو، والثانية سنة 1972 في ميونخ الألمانية، والثالثة سنة 1984 في لوس أنجليس الأمريكية، والرابعة سنة 1992 في برشلونة الإسبانية، والخامسة سنة 2000 في سيدني الأسترالية، السادسة سنة 2004 في أثينا اليونانية، والسابعة سنة 2012 في العاصمة لندن البريطانية.

ويبقى أفضل إنجاز للمنتخب المغربي في الألعاب الأولمبية بلوغه دور ربع النهائي في دورة 1972 في ميونخ الألمانية، علما أنه ودع من دور المجموعات في آخر مشاركة له في دورة لندن سنة 2012.

يشار إلى أن منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس ستنطلق في 24 يوليوز وتستمر حتى 10 من غشت القادمين، حيث تُلعب المباريات في مدن باريس، ونانت، وبوردو، ومرسيليا، ونيس وسان إيتيان، وليون، بمشاركة 16 منتخباً للرجال، فيما سيشارك 12 منتخبا في منافسات كرة القدم النسائية في أولمبياد باريس 2024.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟

الشماخ: أتطلع إلى العودة للملاعب من بوابة التدريب.. وبدايتي في المغرب أمر ممكن

معظمهم أطفال.. إسرائيل تعمدت قتل أكثر من 300 رياضي فلسطيني