تغريم ومنع المشجع حامل العلم الفلسطيني في مباراة الزمالك من دخول الملاعب

04 يوليو 2024 - 04:42

غرمت المحكمة الابتدائية لبركان، اليوم الخميس، المشجع المغربي سفيان شاطر الذي اقتحم ملعب مباراة نهضة بركان والزمالك المصري، حاملا العلم الفلسطيني، بمبلغ مالي قدره 1000 درهم مع المنع من دخول الملاعب لشهرين.

ووفق دفاع المشجع شاطر الذي سبق له تقلد مهام نائب فوزي لقجع أثناء فترة رئاسته لنهضة بركان، فإن النيابة العامة تابعت المشجع بتهمة الدخول إلى أرضية ملعب بدون سبب مشروع أثناء مبارة كرة القدم وفق الفصل 308-11 من القانون الجنائي.

وينص الفصل 308-11 من القانون الجنائي،على غرامة بمبلغ يتراوح بين 1.200 و5.000 درهم، في حق كل من دخل أو حاول الدخول باستعمال القوة أو التدليس إلى ملعب أو قاعة للرياضة أو أي مكان تجري فيه مباراة أو تظاهرة رياضية، وذلك دون الإخلال بالمقتضيات الجنائية الأشد.

وتضيف المادة القانونية. أنه ودون الإخلال بالمقتضيات الجنائية الأشد، يعاقب بنفس العقوبة كل من دخل أو حاول الدخول إلى أرضية ملعب أو حلبة أو مضمار، بدون سبب مشروع، أثناء جريان مباراة أو تظاهرة رياضية.

وكان المشجع الموقوف، قد اقتحم أرضية ميدان الملعب البلدي ببركان في ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم، حاملا العلم الفلسطيني، وهي الصورة التي لقيت انتشارا واسعا وترحيبا كبيرا من الجماهير المتعاطفة مع الشعب الفلسطيني.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟

الشماخ: أتطلع إلى العودة للملاعب من بوابة التدريب.. وبدايتي في المغرب أمر ممكن

معظمهم أطفال.. إسرائيل تعمدت قتل أكثر من 300 رياضي فلسطيني