كوبا أمريكا.. البرازيل تودع المنافسة مبكرا وتُأهل أوروغواي إلى نصف النهائي

07 يوليو 2024 - 11:00

تلقت البرازيل صدمة كبرى بعد توديع منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، بصورة مبكرة إثر الخسارة أمام أوروغواي في ربع النهائي بركلات الترجيح 2-4، إثر التعادل بنتيجة سلبية في مواجهة عنيفة وغير ممتعة بلاس فيغاس.

وتواجه أوروغواي التي أكملت لقاء البرازيليين بعشرة لاعبين آخر 15 دقيقة بعد طرد ناهيتان نانديس، منافستها كولومبيا في نصف نهائي المسابقة الشهيرة، بعد تأهل الأخيرة الى المربع الذهبي بفوز كاسح على بنما 5-0.

عانى المنتخب البرازيلي من غياب نجمه الأول فينيسيوس جونيور الموقوف، ليفشل في هز شباك أوروغواي، رغم حضور الواعد إندريك أساسيًا المنضم مؤخرًا إلى ريال مدريد مقابل 64 مليون دولار.

من ناحيتهم، حرص نجوم أوروغواي على اللعب بطريقة عنيفة، وسط ارتكاب 26 مخالفة على البرازيليين، منها تدخل عنيف أقدم عليه نانديس على كاحل رودريغو مهاجم ريال مدريد في الدقيقة (74).

وخلال ركلات الترجيح، تألق حارس الأوروغواي سيرخيو روتشيت بتصديه لركلة المدافع إدير ميليتاو، فيما تكفل القائم بإبعاد كرة دوغلاس لويس، فيما لم يكن تصدي أليسون بيكر لركلة خوسيه ماريا خيمينس كافيًا، لتودع البرازيل المنافسات بصورة مبكرة منافسات البطولة.

من ناحيتها، حجزت كولومبيا مقعدها في نصف نهائي المسابقة، بعد فوز كاسح على بنما 5-0، وسط تألق كبير من المخضرم خاميس رودريغيز.

جدير بالذكر أن المنتخب الأرجنتيني حامل اللقب سيلتقي مع كندا في المواجهة الأولى من نصف نهائي كوبا أمريكا يوم الأربعاء، على أن تواجه كولومبيا منافستها أوروغواي في المباراة الثانية يوم الخميس على أرضية ملعب "بنك أوف أمريكا".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إنهائه للعلاج الطبيعي…باتنا يستعد للالتحاق بمعسكر الفتح بسلوفينيا

من بينها “دونور”.. 6 ملاعب مؤهلة بالمغرب لاحتضان المسابقات القارية الموسم المقبل

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض