لامين يامال يقود اسبانيا لهزم فرنسا والتأهل لنهائي اليورو

09 يوليو 2024 - 09:56

بلغ المنتخب الاسباني المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا ألمانيا 2024، إثر فوزه على المنتخب الفرنسي، بهدفين لهدف في أولى مباريات المربع الذهبي وذلك على ملعب ميونخ شتاديون.

وسجل اهداف المباراة، الفرنسي كولو مواني في الدقيقة 9، والإسباني لامين يامال، في الدقيقة21، وكوندي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 25.

وافتتح التسجيل مبكرا للمنتخب الفرنسي، على عكس مجريات اللعب، المهاجم كولو مواني برأسية محكمة في الدقيقة التاسعة إثر صناعة لزميله كيليان مبابي داخل مربع العمليات.

ورغم تلقي الهدف، واصل المنتخب الاسباني، سيطرته على مجريات اللعب ليتمكن من الرد بشكل سريع ويعدل النتيجة عن طريق لامين يامال، بتسديدة مميزة من خارج مربع العمليات، استقرت في أقصى يمين الحارس الفرنسي، ليصبح اصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ اليورو عن عمر يناهز الـ 17 عاما.

واستمر المنتخب الإسباني في تشكيل الضغط على المنتخب الفرنسي واستعادة توازنه، ليتمكن من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 25 عن طريق تسديدة قوية من داني أولمو حولها الفرنسي كوندي بالخطأ في مرماه

واعتمد الإسباني لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب اسبانيا، في تشكيلة فريقه على سيمون في حراسة المرمى، وكوكوريلا، لابورت، ناتشو ونافاس في الدفاع، ورويز، أولمو، رودريجو في الوسط، في الهجوم دفع بويليامز، موراتا، يامال.

مدرب فرنسا ديدي ديشامب، قرر البدأ بماينان في الحراسة،وثيو، ساليبا، أوباميكانو وكوندي في الدفاع، ،وفي الوسط دفع بتشاوميني، كانتي -ورابيو، وفي الهجوم كل من كولو موانيو مبابي  وديمبلي.

وينتظر المنتخب الفائز، المتأهل من نصف النهائي الآخر المرتقب غدا الأربعاء بين المنتخبين الانجليزي والهولندي.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي

استعدادا للأولمبياد.. المنتخب المغربي يفوز وديا على فريق فيلفرانش بوجولي الفرنسي