المنتخب المغربي يتراجع في تصنيف “الفيفا”

25 أغسطس 2022 - 11:00

تراجع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم لهذا الشهر للمركز الـ 23 محافظا على المرتبة الثانية افريقيا بعد المنتخب السنغالي صاحب المرك الـ18 عالميا.

واحتل المركز الأول المنتخب البرازيلي، متبوعا ببلجيكا والأرجنتين، فيما جاء في المركز الرابع المنتخب الفرنسي، وفي المركز الخامس إنجلترا وسادسا فرنسا وفي المركز السابع إيطاليا.

وعلى المستوى الإفريقي مازال المنتخب السنغالي متصدرا في المركز الـ18 عالميا والأول إفريقيا، والمغرب في المركز الثاني بعدما تراجع في التصنيف الدولي، وتونس في المركز الثالث إفريقيا، فيما المنتخب النيجري رابعا.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت، بشكل رسمي، الانفصال عن الناخب الوطني، البوسني وحيد خاليلوزيتش، بالتراضي بين الطرفين، قبل أقل من 3 أشهر على منافسات كأس العالم قطر 2022.

وجاء في بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه "بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش على الطريقة المثلى لتهيئ المنتخب المغربي لكرة القدم لنهائيات كاس العالم قطر 2022، قرر الطرفان الانفصال بالتراضي".

يشار إلى أن قرعة كأس العالم قطر 2022 أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا، فيما يواجه المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الفوضى تقلق منظمي الألعاب الأولمبية باريس 2024

تبرير غريب لماكرون حول مشاركة إسرائيل واستبعاد روسيا من أولمبياد باريس

الحكومة تتجه لمراجعة قانون التربية البدنية والأنظمة الأساسية للجامعات الرياضية