اللجنة الأولمبية تقدم الأبطال المشاركين في أولمبياد باريس 2024

11 يوليو 2024 - 02:30

قدمت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ،أمس الأربعاء، بالرباط، جميع الأبطال المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024.

و قام فيصل لعرايشي، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، بتهنئة جميع من تأهل إلى خوض غمار هذه الدورة من الألعاب الأولمبية ، المقررة بالعاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة الممتدة بين الـ26 يوليوز الجاري إلى غاية الـ 11 من شهر غشت المقبل.

وقال لعرايشي : "التأهل إلى الألعاب الأولمبية يعد إنجازا بحد ذاته بالنظر للمنافسة القوية التي أصبحت تتميز بها المسابقات الإقصائية في مختلف الأنواع الرياضية، بل هناك العديد من الأرقام التي يسجلها الأبطال في هذه الإقصائيات تتجاوز بكثير ما تم تحقيقه في المنافسات النهائية في الدورات السابقة للأولمبياد، لذلك يجب على الأبطال المغاربة أن يفتخروا بهذا التأهل".

وأضاف: "حجز مكان في الأولمبياد هو بداية لمشوار طويل من المنافسة قبل الصعود إلى منصة التتويج، مع ضرورة التحلي بالروح التنافسية للدفاع عن الألوان الوطنية، وبلوغ الهدف الذي لا يتأتي إلا بالاستعداد الجيد والإرادة القوية والمعنويات العالية".

وتابع: "اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية على أتم الاستعداد لتقديم كل شيء لهؤلاء الأبطال، وخاصة الدعم المعنوي والنفسي، وتسهيل جميع العقبات أمامهم من خلال تهيئ الظروف الملائمة للمشاركة في الأولمبياد، وبلوغ الأهداف المرجوة".

وأردف: "التفكير في الفوز بالميدالية الذهبية، يخلق ضغط كبير، ويجب أن يكون إيجابياً، ولا يحمل أي تأثير سلبي على الرياضيين المشاركين".

تجدر الإشارة أن عدد المشاركين المغاربة في هذه الدورة بلغ 60 بطل وبطلة، للدفاع عن القميص الوطني، والرفع من عدد الميداليات التي توج بها المغرب في الأولمبياد والبالغ عددها 24، بين البرونز، الذهب، والفضة، منذ أول مشاركة في روما عام 1960.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

غلطة سراي يدرس التخلي عنه.. زياش: أمي حبيبتي الأزلية والمعنى الحقيقي للحياة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟

الشماخ: أتطلع إلى العودة للملاعب من بوابة التدريب.. وبدايتي في المغرب أمر ممكن