موكوينا: لا يمكن رفض تدريب الوداد.. وأسعى للفوز بجميع الألقاب وإيقاظ “الوحش النائم”

11 يوليو 2024 - 10:00

عبر الجنوب إفريقي، رولاني موكوينا، عن سعادته البالغة بتولي تدريب الوداد الرياضي، مؤكدا عدم إمكانية رفض تدريب نادي بحجم الفريق الأحمر، مشددا على رغبته في التتويج بجميع الألقاب الممكنة وإيقاظ هذا "الوحش النائم"، وفق تعبيره.

وقال موكونيا، خلال الندوة الصحفية لتقديمه مدربا جديد، مساء الخميس: "لا يمكن رفض تدريب نادي بحجم الوداد واخترت هذا الفريق لأنه اختارني وأظهرت لي إدارته اهتماما كبيرا للحصول على خدماتي، فبمجرد علم الوداد أنني غادرت سان داونز، بدأت المحادثات بين الأطراف من أجل الوصول لاتفاق وهو ما حدث سريعا".

وشدد المتحدث ذاته على ضرورة أن يحظى الفريق بالدعم الكامل لإيقاظ هذا الوحش النائم، وفق تعبيره، مضيفا: "لا يقتضي عملي على تعليم الوداد كيفية الفوز فهو يمتلك 22 لقبا محليا و3 دوري أبطال أفريقيا".

وبخصوص الأهداف المسطرة مع إدارة الفريق، أوضح المدرب البالغ 37 سنة: "أضع دائما ضغوطات كبيرة علي، وأرغب في الانتصار في جميع المباريات وتحقيق جميع الألقاب، ونحن مطالبون للعمل معا لإعادة الوداد للهمينة محليا وقاريا، ودوليا من خلال مشاركته في كأس العالم للأندية".

وتابع: "سأبحث عن تحقيق التوازن في الفريق، رحل مجموعة من اللاعبين مثل جبران وعطية الله، ولكن لاعبين كحركاس والمطيع وبوهرة لا زالوا هنا".

كم أكد موكوينا أن الفريق لم يحسم لحدود الساعة في لائحة اللاعبين الذين سيتعاقد معهم في الانتقالات الصيفية، مشيرا إلى أنه لن يضم أي لاعب لماميلودي صنداونز إلا إذا كان متاحا احتراما لناديه السابق.

وقدم الوداد الرياضي مدربه الجديد، الجنوب إفريقي، رولاني موكوينا، بداية من الموسم الرياضي المقبل بعقد يمتد لثلاثة مواسم، ومن المنتظر أن يشتغل موكوينا مع خمسة أعضاء أجانب ضمن طاقمه التقني، كانوا برفقته في الدفة الفنية لفريق ماميلودي سان داونز الجنوب إفريقي.

وتلقى وكيل أعمال موكوينا، ستيف كابولشينغ، مجموعة من العروض لوكيله خارج جنوب افريقيا، الأمر الذي زاد من احتمال توليه قيادة الوداد الرياضي، بالإضافة لنادي الجيش الملكي خلفاً للتونسي نصر الدين نابي، غير أن المدرب الجنوب إفريقي اختار الفريق الأحمر في نهاية المطاف.

وتربط موكوينا علاقة جيدة بالجماهير الودادية في كل زياراته للمملكة، كما عبر عن رغبته في أكثر من مرة عن تدريب الفريق، وأبدى انبهاره بالجماهير الحمراء في مختلف المنافسات التي خاضها رفقة صنداونز بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وغادر موكوينا مؤخرًا منصب المدير الفني لفريق ماميلودي صن داونز، بعدما أشرف على تدريبه لـ91 مباراة، حقق خلالها 60 انتصارًا و 22 تعادلًا و 9 هزائم، كما قاده كذلك، لتحقيق العديد من الألقاب، أبرزها لقب أول بطولة كأس السوبر الإفريقي.

وعاش فريق الوداد الرياضي موسماً صعباً بعد خروجه من مجموعات دوري أبطال إفريقيا واحتلاله المركز الخامس في البطولة الاحترافية وإقصائه من كأس العرش، حيث سيغيب للمرة الأولى منذ أزيد من 10 سنوات عن المسابقات القارية الموسم المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن