فنربخشة التركي يتوصل لاتفاق مع إشبليية لضم يوسف النصيري

22 يوليو 2024 - 11:00

توصل نادي فنربخشة التركي لاتفاق يقضي بضم الدولي المغربي، يوسف النصيري، من إشبيلية الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ومن المنتظر أن تبلغ صفقة انضمام الدولي المغربي يوسف النصيري إلى النادي التركي فنربخشة حوالي 25 مليون يورو بعقد لمدة أربع سنوات، وذلك بإصرار من مدرب الفريق التركي، جوزيه مورينيو.

وحسب صحيفة "ماركا" فإن "مهاجم أسود الأطلس قبل عرض فنربخشة وسيتوجه إلى إسطنبول في بداية هذا الأسبوع لإجراء الفحص الطبي وإتمام الصفقة"، مضيفة أنه بعد العديد من الشكوك، وافق النصيري على العرض وسيلعب المواسم الأربعة القادمة في الفريق التركي.

ووفق مصادر إعلامية، فقد قررت إدارة إشبيلية بيع عقد النصيري في فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتجنب رحيله بالمجان مع نهاية الموسم الكروي المقبل، كما يراهن الفريق الأندلسي على هذه الصفقة لإنعاش خزائنه المالية بعد الأزمة التي مر بها الموسم الماضي.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن قيمة صفقة انتقال يوسف النصيري من إشبيلية إلى فنربخشة، قدرت بنحو 25 مليون يورو، تتوزع بين راتب ثابت ومتغيرات، براتب سنوي يصل إلى حوالي 5 ملايين يورو للموسم الواحد.

إصرار مورينيو

شددت تقارير إعلامية على دور البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب نادي فنربخشة التركي، لإقناع المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري نجم إشبيلية الإسباني، بالانضمام إلى الفريق التركي، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وحسب المصادر الإعلامية التركية فقد ظل مورينيو يُتابع مفاوضات إدارة فنربخشة مع المهاجم المغربي بعدما أعطى موافقته على التعاقد معه، لكن دخول أندية روما الإيطالي والقادسية السعودي على خط المفاوضات، مشيرة إلى أن مورينيو تدخل شخصيا لحل أزمة المفاوضات مع يوسف النصيري.

وظلّت المفاوضات، حسب التقارير ذاتها، متواصلة بين ممثلي المهاجم المغربي ونادي إشبيلية، ومسؤولي فنربخشة التركي؛ لكن الأطراف الثلاثة لم تتوصل إلى حل نهائي يقضي بانتقال النصيري إلى فنربخشة هذا الصيف، ما اضطر مورينو إلى التدخل لحسم الصفقة.

وأوضحت المصادر أن مورينيو تواصل شخصيًا مع النصيري عبر مكالمة هاتفية عن طريق رئيس النادي، وأقنعه بمشروع فنربخشة، وعن إعجابه بفنياته الكروية ومستواه في الملعب.

من جهته، اقتنع النصيري بسرعة كبيرة بمقترح مورينيو، ووافق على الانتقال إلى فنربخشة التركي، رغم الاهتمام الكبير من روما والقادسية، لتبقى المفاوضات متوقفةً فقط على الأمور المالية بين النادي التركي ونظيره الإسباني، التي حسمت أمس الأحد بالوصول لاتفاق نهائي.

يشار إلى أن النصيري انتقل إلى النادي الأندلسي شتاء عام 2020، وبعقد يمتد إلى غاية نهاية الموسم المقبل، إذ قضى 4 مواسم، تمكن من خلالها من تسجيل 93 هدفاً، بإلإضافة لـ12 تمريرة حاسمة، خلال 290 مواجهة شارك فيها.

وساهم التألق اللافت للدولي المغربي، يوسف النصيري، رفقة إشبيلية الإسباني في اهتمام عدد من الأندية الأوروبية والعربية بغاية ضمه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة أن خريج أكاديمية محمد السادس بات منفتحا على مغادرة أسوار الفريق الأندلسي في الصيف الحالي.

وبصم الدولي المغربي، يوسف النصيري، هذا الموسم على مستويات مبهرة، حيث سجل رفقة الفريق الأندلسي 19 هدفا ومنح 3 تمريرات حاسمة في 38 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

غير أن الدولي المغربي، يوسف النصيري، أكد نيته مغادرة أسوار فريق إشبيلية الاسباني وأخبر إدارة الفريق الأندلسي، برغبته في المغادرة، وأن لا نية له في تجديد عقده، وانفتاحه على جميع العروض التي ستصله.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن