لقلالش والرحموني يحملان علم المغرب في افتتاح “أولمبياد باريس”

25 يوليو 2024 - 10:00

قالت اللجنة الأولمبية المغربية، إن لاعبة الغولف إيناس لقلالش والفارس ياسين الرحموني سيحملان علم البلاد في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، غداً (الجمعة).

وتعد مشاركة الغولف المغربي الحالية في الألعاب الأولمبية هي الثالثة له على التوالي، بعد نسختي «ريو 2016» و«طوكيو 2021»؛ إذ مثلت المغرب حينها مها الحديوي. ويستعد المغرب لكتابة فصل جديد في تاريخه الأولمبي بمشاركة 60 رياضياً ورياضية، بينهم 18 سيدة في ألعاب باريس، المقررة بين 26 يوليوز و11 غشت.

وسيُقام حفل الافتتاح في نهر السين، وهي المرة الأولى في تاريخ الأولمبياد التي يخرج فيها هذا الحفل عن إطار الملاعب.

وسيجري توزيع الرياضيين والوفود والفنانين والمسؤولين على عشرات القوارب في عرض على طول نهر السين لمسافة ستة كيلومترات، تحت أنظار 360 ألف متفرج.

وسيقود البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي الفائز بذهبية ثلاثة آلاف متر موانع في ألعاب طوكيو بعثة قوية في «أولمبياد باريس»، وتضم أيضاً خديجة المرضي أول ملاكمة عربية وأفريقية تفوز بلقب في بطولة العالم، يحدوهما الأمل في ظهور لافت بالعاصمة الفرنسية، في أجواء مغايرة للدورة السابقة التي تأثرت خلالها استعدادات الفريق بسبب جائحة «كوفيد - 19».

ويمنّي المغرب النفس بحصيلة أكبر من الميداليات، بعد أن ارتفع عدد ممثليه في «أولمبياد باريس» بصورة كبيرة، بعد برنامج إعداد سخي بدأ عقب انتهاء الدورة السابقة في طوكيو قبل ثلاث سنوات، ويرغب في الاستفادة من الجالية المغربية الكبيرة في فرنسا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن