تسريب عقد حمد الله يثير ضجة كبيرة في الدوري السعودي

26 يوليو 2024 - 02:00

أحدث تسريب عقد الدولي المغربي، عبد الرزاق حمد الله، مع ناديه الجديد "الشباب" ضجة كبيرة في الدوري السعودي، بعد أن كشفت مصادر إعلامية أن إدارة فريقه السابق الاتحاد اتفقت مع نظيرتها في الشباب، على تحمل مبلغ 4 ملايين يورو من قيمة عقد المهاجم المغربي.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية في وقت سابق، أن صفقة انتقال حمد الله من الاتحاد إلى الشباب بلغت 16 مليون يورو، بحيث سيتكفل "الليث الأبيض" بدفع نصف راتبه (4 ملايين يورو) في الموسم الأول مقابل تسديد "العميد" لنصف راتب الثاني، على أن يدفع الفريق العاصمي كامل الراتب والمقدرة قيمته بـ 8 ملايين يورو في الموسم الثاني.

وآثار تسريب عقد حمد الله من طرف الصحيفة السعودية إلى صدور رد فعل من طرف إدارة نادي الشباب، التي راسلت هذه الصحيفة، وأعلمتها بأن المعلومات والأرقام المتداولة في حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصحيفة المطبوعة غير صحيحة.

وطلبت إدارة نادي الشباب السعودي في ردها على الصحيفة بنشر التوضيح في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى نشره في واجهة الصحيفة خلال العدد المقبل.

ومن جانبها، تمسكت صحيفة "الرياضية" بموقفها، مؤكدة بأن الخبر والتفاصيل التي نشرتها حول عقد المهاجم المغربي حمد الله صحيحة، مشيرة إلى أن تملك توثيقًا للخبر متمثلًا في صورة الاتفاقية الثلاثية بين حمد الله والشباب والاتحاد، والتي تظهر فيها الأرقام المالية للصفقة.

وطبقًا لمصادر الصحيفة نفسها، فإن حمد الله وقع مع الشباب مدة موسمين مقابل 16 مليون يورو، سيدفع النادي العاصمي في الموسم الأول منها أربعة ملايين، ومثلها من نادي الاتحاد مقابل ما تبقى من عقده مع النادي الجداوي، فيما سيتحمل النادي الأبيض كامل مبالغ الموسم التالي بثمانية ملايين يورو.

ويقوم الاتحاد، حسب المصادر ذاتها، بتحمل راتب عبد الرزاق حمد الله لكون عقد النجم المغربي لم يكن قد انتهى رفقة "العميد"؛ إذ ينتهي في يونيو 2025، ولكنه ليس في حسابات النادي للموسم القادم، وخاصّةً المدرب الفرنسي لوران بلان، لذا كان يتعين على العميد تحمل جزء من راتبه لحل مستقبله قبل بداية الموسم 2024-25.

وكان الشباب قد أعلن قبل يومين الحصول على خدمات عبد الرزاق حمد الله، قادمًا من الاتحاد لمدة عامين، دون الكشف عن أي تفاصيل تخص الصفقة، حيث انتقل الدولي المغربي، للعب مع الشباب لمدة موسمين، قادمًا من اتحاد جدة، وذلك في تجربة احترافية تعد الثالثة له في الدوري السعودي، بعدما حمل في وقت سابق قميص نادي النصر.

وقضى حمد الله موسمين مع الاتحاد، بعدما وفد إليه من صفوف النصر، حيث نجح في قيادته خلال موسم 2022-23 للتتويج بلقب الدوري السعودي، لكنه قرر بعد الموسم الثاني تغيير الأجواء، خاصة مع وجود الفرنسي كريم بنزيما، منافسه في مركز قلب الهجوم.

وحقق حمد الله أرقامًا جيدة رغم غيابه عن بعض المباريات في نهاية الموسم، حيث شارك في 38 مباراة بمختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 29 هدفًا وتقديم 4 تمريرات حاسمة.

وخلال فترة لعبه مع النصر والاتحاد، تُوج صاحب الـ33 عامًا بلقب هداف الدوري السعودي للمحترفين في 3 مناسبات، كما استطاع الحصول على لقب الدوري مرتين وكأس السوبر السعودي 3 مرات.

ويُعد عبد الرزاق حمد الله ثاني أكثر لاعب تسجيلًا في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 129 هدفًا خلال 137 مباراة، ويعتلي هذه اللائحة المهاجم السوري عمر السومة، نجم النادي الأهلي السابق، الذي أحرز 144 هدفًا خلال 180 مباراة خاضها بالبطولة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن