العقود والرخص وقانونا الانضباط والمنافسة.. هذه تفاصيل اجتماع المكتب المديري لجامعة الكرة

01 أغسطس 2024 - 09:00

ترأس، يومه الخميس، بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع اجتماعا للمكتب المديري، استكمالا للاجتماع المنعقد يوم الخميس 25 يوليوز 2024.

في بداية الاجتماع، هنأ فوزي لقجع، المنتخب الأولمبي لتصدره للمجموعة الثانية في دورة الألعاب الأولمبية، وتأهله للدور الربع النهائي، متمنيا له كل التوفيق في المباراة التي ستجمعه يوم غد الجمعة بمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية للوصول للمربع الذهبي.

بعد ذلك، تحدث  فوزي لقجع، عن وضع المملكة المغربية ملف تنظيم كاس العالم 2030 لدى مكتب الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بباريس، صحبة اسبانيا والبرتغال.

ودعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جميع المتدخلين في الشأن الكروي المغربي، الانخراط في هذا المشروع، الذي سيعرف إنجاز مجموعة من مشاريع البنية التحتية من ملاعب ومراكز تدريب وطرق ونقل بين المدن وفنادق وغيرها.

وبعد ذلك، تمت المصادقة على الصيغة النهائية المقترحة بخصوص قانون منح الرخص للأندية، مع المصادقة على التعديلات المقترحة من طرف اللجنة المشتركة على قانون الانضباط الرياضي وقانون المنافسات

كما اتخد المكتب المديري عدة قرارات تهم العقود الرياضية من خلال "إيداع العقود الرياضية بالمنصة الرقمية المعدة لهذه الغاية داخل اجل 15 يوما ابتداء من تاريخ التوقيع المصحح"، فضلا عن "اعتماد ورقة المباراة الرقمية وتعميمها على مستوى العصبة الوطنية لكرة القدم هواة وكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة وذلك خلال الموسم الرياضي 2024-2025

وبخصوص كأس العرش، تم تحديد أجل إجراء المباريات الاقصائية الخاصة بمنافسات كاس العرش بالنسبة للعصب الجهوية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة في اجل لا يتعد نهاية شهر دجنبر من كل موسم رياضي.

جدير بالذكر أن جامعة الكرة صادقت، في اجتماع مكتبها المديري الماضي، على المشروع الذي تقدمت به الودادية الوطنية لمدربي كرة القدم في المغرب، والقاضي بالسماح للمدرب التعاقد مع فريقين مختلفين ينتميان لنفس القسم في نفس الموسم الرياضي، كما يحق لمدرب فريق ان ينتقل الى فريق ينتمي الى قسم أعلى في نفس الموسم الرياضي.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صادق على المشروع الذي تقدمت به الودادية الوطنية لمدربي كرة القدم في المغرب، والقاضي بالسماح للمدرب التعاقد مع فريقين مختلفين ينتميان لنفس القسم في نفس الموسم الرياضي، كما يحق لمدرب فريق ان ينتقل الى فريق ينتمي الى قسم أعلى في نفس الموسم الرياضي.

وصادق المكتب المديري أيضا على تعديل أنظمة منح الرخص للأندية والمنافسة وهيئة الانضباط، حيث قدم عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عرضا مفصلا حول دواعي تعديل كل من نظامي منح الرخص لكي يتطابق مع أنظمة الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف).

وبخصوص  الانتقالات، قرر المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توحيد فترة الانتقالات المقبلة بين جميع العصب الجهوية، مع المصادقة على تحديد فترة الانتقالات بالنسبة للعصب الوطنية في نفس فترة الانتقالات الدولية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن