وكيل عطية الله يكشف سبب توقف مفاوضات الأهلي وحقيقة دخول الزمالك

06 أغسطس 2024 - 02:00

كشف محسن المعادي، وكيل أعمال الدولي المغربي يحيى عطية الله، لاعب فريق سوتشي الروسي، حقيقة مفاوضات الزمالك لضم اللاعب المغربي في الفترة الحالية وسبب توقف المفاوضات مع الأهلي المصري.

وقال المعادي في تصريحات لأحد القنوات المصرية: "مفاوضات الأهلي مع يحيى عطية الله توقفت والنادي لديه خيار آخر، وهناك مفاوضات من جانب الزمالك المهتم بضم اللاعب وسوتشي الروسي ترك للفرق المصرية خياري الإعارة أو الشراء النهائي".

وتابع "الأرقام المبالغ فيها المنتشرة عبر وسائل الإعلام ليست حقيقية، ومطالب سوتشي لم تصل للملايين في حالة الإعارة".

وعن سبب توقف مفاوضات الأهلي قال: "كان هناك وكلاء آخرين في الصفقة، ورفض اللاعب ذلك لأني مدير أعماله وربما هذا لم يعجبهم وبالتالي ذهبوا لخيار آخر".

وتوقفت المفاوضات بين الأهلي المصري وسوتشي الروسي قبل فترة، حيث يعود ذلك، حسب مصادر إعلامية، إلى المطالب المادية المرتفعة من قبل الفريق الروسي، الذي حدد 2 مليون دولار مقابل تسريح الظهير الأيسر المغربي.

وحسب ذات المعطيات فإن نادي الأهلي المصري كان مصراً على التعاقد مع عطية الله مقابل 800 ألف دولار، الأمر الذي لم يُرضي إدارة النادي الروسي، قبل أن تغير إدارة الفريق خططها بالبحث عن بديل لهذه الصفقة التي وصلت الطريق المسدود.

من جهته، تحدث أندريه أورلوف المدير الرياضي لنادي سوتشي الروسي، منذ فترة، عن اقتراب لاعبه المغربي يحيى عطية الله من الرحيل عن الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الراهنة، والانتقال إلى وجهة جديدة مفاجئة.

وقال أورلوف في تصريحاته: "نحن قريبون للغاية من التوصل لاتفاق مع نادٍ إيراني بخصوص اللاعب، حيث نناقش صفقة بيع نهائي"، حيث كان نادي برسبوليس الإيراني الذي يدربه الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني السابق للأهلي، مهتما بالتعاقد مع اللاعب، دون إتمام الصفقة مع الفريق الروسي.

;سعى الأهلي لتعويض الرحيل المحتمل للدولي التونسي علي معلول، الذي رفض عرضا من الفريق “القاهري” لتمديد بقائه، كما أن قيمته المالية الكبيرة تُكلف خزينة الفريق الكثير، في الوقت الذي يرغب فيه اللاعب المغربي بدوره في خوض تجربة جديدة بالدوري المصري مع الأهلي، بحكم أن الأخير يُنافس على جميع الألقاب المحلية والقارية.

كما تشبث مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي، بفكرة ضم الدولي المغربي يحيى عطية الله، خلال فترة الانتقالات الحالية، ووفق مصادر إعلامية فإن المدرب السويسري وضع اسم يحيى عطية الله على رأس قائمة اللاعبين الذين يرغب في التعاقد معهم، خلال الميركاتو الحالي، كما أكد للجنة التخطيط بالفريق المصري، تمسكه بالتعاقد مع نجم الوداد السابق، مطالباً إياهم بحسم الصفقة.

وحسب تقارير من الصحافة الإيرانية، فإن نادي بيرسبوليس الإيراني دخل على خط المفاوضات مع نادي سوتشي الروسي من أجل التعاقد مع ابن مدينة أسفي المغربية، حيث جاء تحرك النادي الإيراني للتعاقد مع عطية الله بعد توصية من جانب مدرب الأهلي السابق خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني الحالي للفريق الإيراني والذي يرى التعاقد مع اللاعب أمر ضروري.

وشارك يحيى عطية الله في 10 مباريات ضمن جميع المنافسات مع نادي سوتشي منذ انضمامه إليه شهر فبراير الفائت، واستطاع تسجيل هدف واحد فقط، مع المساهمة في أربعة أهداف أخرى رفقة الفريق الروسي.

واتخذ عطية الله قرارا مفاجئا بالانتقال إلى نادي سوتشي الروسي شهر فبراير الماضي قادمًا من نادي الوداد الرياضي، حيث وقّع معه على عقد يمتد حتى 30 يونيو 2026، أي لمدة موسمين ونصف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن