استنفار أمني في أوروبا تحسبا لمواجهة فرنسا والمغرب في نصف نهائي المونديال

12 ديسمبر 2022 - 11:00

تتجه أنظار القارة الأوروبية، وخاصة العاصمة الفرنسية باريس، لمواجهة نصف نهائي مونديال قطر 2022 التي ستجمع المنتخب الوطني المغربي بـ"الديوك"، مساء الأربعاء المقبل.

وأوضحت صحيفة "لوباريسيان" الفرنسية أنه مهما كانت نتيجة هذه المباراة، فسيتعين على الشرطة وقوات حفظ الأمن الأوروبية توخي الحذر والاستعداد للقاء، مشيرة إلى أنها حذرت السكان بضرورة إبعاد سياراتهم عن الشوارع الرئيسية، تحسبا لاندلاع أعمال شغب وخروج بعض المشجعين عن دائرة الحماس والتشجيع السلمي.

وذكرت الصحيفة ذاتها أن استنفار الجهات الأمنية جاء بعد اندلاع أعمال شغب في حي "الشانزليزيه" في العاصمة الفرنسية باريس، وسط الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي، تزامنا مع تأهل فرنسا أيضا إلى الدور قبل النهائي لمونديال قطر.

وقالت صحيفة "لوبارزيان" الفرنسية إن قوات الشرطة هناك اضطرت لإلقاء القبض على 74 مشجعا، مشيرة إلى أن الشرطة الفرنسية جهزت 1220 من رجالها للتصدي لحالات الشغب المتوقعة، وأنها ستستعد بنفس الطريقة لمباراة المغرب وفرنسا المقبلة.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن تعرض مشجع مغربي للطعن في الرقبة بمدينة ميلان الإيطالية من قبل مشجعين من شرق أوروبا، حسب قناة "Rai News" الإيطالية.

وقال أحد الشهود للقناة الإيطالية إن المشجع تعرض للطعن بعد تدخله لفض شجار حدث في تجمع آلاف من المشجعين في كورسو بوينيس آيريس بالقرب من بيازا أوبيردان وتم نقله لمستشفى بوليكلينك في حالة حرجة.

ويلتقي المنتخب المغربي في المربع الذهبي، مساء الأربعاء المقبل بداية من الساعة الثامنة، مع نظيره الفرنسي، حامل لقب كأس العالم، وذلك على أرضية ملعب البيت.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بلجيكا تستعيد توازنها بفوز “مقنع” أمام رومانيا

الرجاء يتسلم درع البطولة يوم مباراته في نصف نهائي كأس العرش

الجزيرة الإماراتي يقترب من تعيين الحسين عموتة مدربا جديدا