برقي يوضح لـ “العمق” أحقية اتحاد تواركة بالمركز الرابع في البطولة الاحترافية

23 أغسطس 2024 - 04:00

تحدث أشرف برقي، لاعب اتحاد تواركة، عن الجدل الذي أثاره صراع “المركز الرابع” المؤهل لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، والذي عاشته مكونات الفريق التوركي في ختام الموسم الرياضي الماضي.

وأوضح برقي، خلال استضافته في برنامج “بانينكا” على جريدة “العمق”، أن الفريق خاض منافسة شديدة مع كل من الوداد الرياضي وأولمبيك آسفي على المركز الرابع، خاصة في الأمتار الأخيرة من البطولة الاحترافية.

وأكد برقي أن فريق اتحاد تواركة حلّ في المركز الرابع بالتساوي مع الوداد وأولمبيك آسفي برصيد 44 نقطة، غير أن نظام الجامعة، وفق المادة 55، يمنح الأسبقية للفريق الذي يتفوق في النسبة العامة عند تساوي أكثر من فريقين في النقاط، وهو ما منح الأحقية للفريق التوركي بالمركز الرابع، خاصة بعد تسوية مشكلته مع شباب السوالم.

ويُذكر أن الجولات الأخيرة من البطولة الاحترافية شهدت توتراً كبيراً بين الوداد واتحاد تواركة حول المركز الرابع، خصوصاً بعد إعلان العصبة عن الترتيب النهائي عقب الجولة الـ30، حيث حسم اتحاد تواركة المركز الرابع، متبوعاً بالوداد في المركز الخامس وأولمبيك آسفي في السادس، رغم تساوي الفرق الثلاثة في النقاط.

وقد تم تأكيد أحقيّة الفريق الرباطي بالمركز الرابع بعد استفادته من قرار لجنة الاستئناف، التي قضت بإلغاء الهدف المسجل في مرماه خلال مباراته أمام شباب السوالم، والتي انتهت بخسارته. وبناءً على ذلك، سُحب المركز الرابع من الوداد ومنح لاتحاد تواركة نتيجة التساوي في النقاط.

وكانت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أيدت قرار لجنة الانضباط بالعصبة الاحترافية، باعتبار شباب السوالم خاسرًا في مباراته أمام اتحاد تواركة في الجولة الـ26 من البطولة الوطنية الاحترافية، بسبب مخالفته للوائح.

واتخذ هذا القرار نتيجة مشاركة مدرب شباب السوالم، محمد السبكي، كمدرب رسمي في المباراة رغم عدم تأهيله، لعدم امتلاكه رخصة “أ” التي تخوله الجلوس على مقاعد البدلاء كمدرب رسمي، وبالتالي تم خصم 3 نقاط من رصيد شباب السوالم.

ويعد تأهل اتحاد تواركة للمنافسات الإفريقية، وخاصة كأس الكونفدرالية، إنجازاً تاريخياً للفريق، إذ لم يسبق له المشاركة في أي بطولة قارية من قبل.

وكان الفريق قد خاض مباراة ذهاب الدور التمهيدي الأول لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام راسينغ كلوب أبيدجان الإيفواري، والتي انتهت بالتعادل السلبي على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.

ومن المقرر إجراء مباراة الإياب في كوت ديفوار غداً السبت، في تمام الساعة الخامسة عصراً بالتوقيت المغربي.

وفيما يلي الحوار كاملة:

<iframe width="951" height="535" src="https://www.youtube.com/embed/1qRbnAZFMx8" title="بانينكا ح 15 | برقي: تواركة احتل المركز الرابع عن جدارة.. وأحلم بالمساهمة في تطوير الكرة المغربية" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture; web-share" referrerpolicy="strict-origin-when-cross-origin" allowfullscreen></iframe>

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن