بعد إقصاء تونس والسعودية.. المغرب يحمل آمال العرب للتأهل للدور الثاني

01 ديسمبر 2022 - 12:30

بات المنتخب الوطني المغربي يحمل آمال العرب للتأهل لثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد إقصاء المنتخبين التونسي والسعودي من دور المجموعات.

وفشل نسور قرطاج في العبور للدور الثاني رغم فوزه التاريخي على المنتخب الفرنسي وبلوغه النقطة الرابعة في المجموعة الرابعة، غير أن فوز أستراليا على الدنمارك، جعل المنتخب التونسي يغادر مونديال قطر من دور المجموعات.

وودعت تونس المونديال باحتلالها المركز الثالث بأربع نقاط، ثم الدنمارك بنقطة وحيدة في ذيل الترتيب، حيث حافظ المنتخب الفرنسي على صدراته للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، متفوقا على وصيفه المنتخب الأسترالي بفارق الأهداف.

من جانبه، فشل المنتخب السعودي في التغلب على نظيره المكسيكي ليقصى من الدور الأول، حيث تذيل المنتخب السعودي ترتيب المجموعة بثلاث نقاط.

ورغم البداية الجيدة للمنتخب السعودي في دور المجموعات بتغلبه التاريخي على الأرجنتين بهدفين لهدف واحد، إلا أنه انهزم بثنائية أمام بولندا في الجولة الثانية، وخسر مجددا أمام المكسيك في الجولة الثالثة بهدفين لهدف واحد.

وسيكون المنتخب المغربي، اليوم الخميس، أمام فرصة التأهل لثمن النهائي حين يواجه المنتخب الكندي، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة.

وسيضمن المنتخب المغربي بشكل رسمي تأهله مباشرة لثمن نهائي كأس العلدالم في حال فوزه على كندا بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا، كما سيتأهل للدور الثاني في حال تعادله مع كندا بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا.

وسيتأهل أسود الأطلس لثمن النهائي حتى في حال خسارته أمام كندا شريطة فوز كرواتيا على بلجيكا، كما سيحجز مقعدا أيضا في الدور الثاني في حال خسارته أمام كندا بفارق هدف أو هدفين، لكن شريطة تعادل بلجيكا مع كرواتيا.

أما السيناريو الخامس الذي سيؤهل أبناء وليد الركراكي لثمن نهائي كأس العالم، وهو الأكثر تعقيدا، هو خسارته أمام كندا بهدف وفوز بلجيكا على كرواتيا بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر.

أما سيناريو الإقصاء، فيقتضي هزيمة المنتخب المغربي أمام كندا بفارق هدفين أو أكثر مع فوز المنتخب البلجيكي بفارق هدفين أو أكثر.

وسيكون مصير المنتخب المغربي بين يديه للمرة الأولى منذ عدة دورات، حيث يكفيه الفوز أو التعادل للتأهل لثمن نهائي كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه وتكرار إنجاز أسود الأطلس سنة 1986.

ويتصدر المنتخب الكرواتي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط (3+ أهداف) متقدما بفارق الأهداف على المغرب (+هدفين)، الذي يملك في رصيده أربع نقاط أيضا، فيما تحتل بلجيكا (-1) المركز الثالث مع ثلاث نقاط وكندا (-4) في المرتبة الرابعة والأخيرة بدون رصيد من النقاط.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نهضة بركان ل”العمق”: إجتماع جديد مع الكاف والقميص بالخريطة أو العودة للوطن

إدارة نهضة بركان لـ”العمق”: اجتماع جديد مع الكاف.. والقميص بالخريطة أو العودة للوطن

الاتحاد الفلسطيني يطالب بفرض عقوبات على الأندية الإسرائيلية

أبرزها الكلاسيكو.. قمم تتصدر المشهد في الدوريات الأوروبية الكبرى