بعد “قطع علاقته” بغلطة سراي.. العروض تنهال على زياش قبل ساعات من إغلاق الميركاتو

02 سبتمبر 2024 - 05:00

على بعد ساعات قليلة من إغلاق الميركاتو الصيفي في تركيا والسعودية، مازال النجم الدولي المغربي، حكيم زياش، يحاول مغادرة فريقه الحالي غلطة سراي، بعد "قطع علاقته" بالنادي التركي.

وحذف حكيم زياش معظم منشوراته عبر حساباته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، بما فيها جميع صوره بقميص ناديه الحالي غلطة سراي، ولم يترك اللاعب الدولي المغربي أي صورة له بألوان غلطة سراي وناديه السابق تشيلسي، باستثناء صورة واحدة فقط مع نادي أياكس أمستردام الذي كان شاهدًا على مجده الكروي قبل سنوات.

إلى ذلك، ذكرت تقارير إعلامية أن حكيم زياش تلقى في الساعات الأخيرة، عرضًا مغريا للانتقال إلى دوري روشن السعودي للمحترفين، مشيرة إلى أن  ناديًا من بين الأندية الكبيرة في السعودية، قدّم عرضًا رسميًا للتعاقد مع النجم المغربي، قبل ساعات من نهاية الميركاتو الصيفي في السعودية، الذي ينتهي مساء اليوم.

وأفادت المصادر ذاتها أن زياش لم يحسم موقفه من العرض الذي تلقاه في الوهلة الأولى، وطلب مهلة قصيرة للاجتماع بمقربين له قبل الرد على العرض السعودي،  مشيرة إلى أن غلطة سراي الذي يملك عقد زياش، موافق على رحيل النجم المغربي في الميركاتو الحالي، لتحقيق عائدات مالية مهمة من الصفقة.

وأكدت نفس المصدر أن حكيم زياش كانت لديه فرصة أيضًا للعودة إلى أياكس أمستردام الهولندي، الذي يرغب في التعاقد معه، لكن القيمة المالية الكبيرة للاعب تبقى العائق الكبير أمام إدارة النادي، حيث أعرب اللاعب عن رغبته في العودة إلى النادي الهولندي، في حين أبدى أياكس اهتمامًا باستعادة خدمات اللاعب، الذي سبق له التألق لسنوات بألوان الفريق، ولكن تشير التقارير إلى أن إتمام صفقة انتقال حكيم زياش من غلطة سراي إلى أياكس، قد يتطلب من النادي الهولندي بيع بعض اللاعبين أولًا لتأمين الموارد المالية اللازمة.

وخاض حكيم زياش 19 مباراة مع غلطة سراي منذ انضمامه إلى الفريق، نجح في تسجيل 6 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة، وفق بيانات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

وأمضى زياش الموسم الماضي معارا من تشيلسي إلى غلطة سراي، قبل أن يقرر النادي التركي التعاقد معه بصفة نهائية، مسجلا 8 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة مع غلطة سراي الموسم الماضي في كل المسابقات، وقاد النادي الإسطنبولي لحصد لقب الدوري التركي للمرة الثانية على التوالي.

وانتقل الدولي المغربي إلى تشيلسي صيف 2020 قادما من أياكس الهولندي مقابل 40 مليون يورو، قبل أن يرحل مُعارًا إلى غلطة سراي في 2023، ثم يرحل نهائيًا في 2024.

وفاز زياش الموسم الماضي مع فريقه بلقبي الدوري التركي وكأس السوبر التركي، ليحصد اللقب الثامن في مسيرته الاحترافية في قارة أوروبا، التي أبرزها على الإطلاق لقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي 2021، وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مع نفس الفريق في 2022، في حين حصد من قبل 3 ألقاب رئيسة مع أياكس، هي الدوري والكأس وكأس السوبر المحلي في هولندا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن