زياش يقترب من تجاوز فرس وتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لـ”أسود الأطلس”

08 سبتمبر 2024 - 11:00

ساهم الدولي المغربي حكيم زياش نجم نادي غلطة سراي التركي في فوز أسود الأطلس، بأربعة أهداف لهدف واحد ضد الغابون لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الثانية لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، ليقترب من نيل صدارة الهدافين التاريخيين للمنتخب المغربي.

ووقع الدولي المغربي على ثنائية في هذه المواجهة عن طريق ركلتي جزاء تحصل عليهما زميلاه عبد الصمد الزلزولي وسفيان رحيمي، ووقع مهاجم غلطة سراي الركلة الأولى على طريقة "بانينكا" الجميلة، بينما وضع الثانية على يسار الحارس الغابوني.

وبتسجيله لثنائية في شباك الغابون رفع زياش رصيده من الأهداف إلى 25 في 63 مباراة دولية لعبها مع منتخب بلاده المغرب، معززا بذلك مركزه الثالث على قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب "أسود الأطلس".

وبات نجم نادي غلطة سراي على بعد 12 هدفا من تجاوز أحمد فرس متصدر جدول ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب المغرب، والذي يملك في رصيده 36 هدفا في 95 مباراة دولية، الذي يعتبر أول لاعب مغربي ينال جائزة الكرة الذهبية الأفريقية عام 1975.

ويأتي في المركز الثاني لأفضل الهدافين في تاريخ منتخب "أسود الأطلس" صلاح الدين بصير المهاجم السابق لنادي الرجاء الرياضي المغربي وليل الفرنسي برصيد 27 هدفا في 59 لقاء.

ويوجد زياش، صاحب 31 عاما، ضمن "التوب 5" لأفضل الهدافين التاريخيين لمنتخب المغرب، باحتلاله للمركز الثالث ضمن هذه القائمة، حيث يأتي متبوعا بيوسف النصيري مهاجم نادي فنربخشة التركي الذي يملك في جعبته 20 هدفا في 73 مباراة مع المنتخب المغربي، ويبلغ من العمر 27 عاما فقط.

ويملك نجم نادي غلطة سراي الفرصة لتسجيل المزيد من الأهداف مع الكتيبة المغربي خلال المباريات الدولية القادمة، خاصة وأن سنه لم يتجاوز 31 عاما، وبإمكانه المشاركة في المزيد من المباريات سواء أكانت رسمية أم ودية، بالإضافة إلى كأس أمم أفريقيا وكأس العالم المقبلين.

وستكون المواجهة التي سيخوضها منتخب "أسود الأطلس"، يوم 9 شتنبر المقبل أمام ليسوتو، بوابة أمام الدولي المغربي لتسجيل المزيد من الأهداف، والاقتراب أكثر من الهداف التاريخي أحمد فرس الذي يبتعد عليه حاليا بـ11 هدفا في صدارة الهدافين التاريخيين.

وبعد الانتصار الكبير على الغابون، تصدر المنتخب المغربي صدارة مجموعته الثانية في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 برصيد 3 نقاط، علما أنه متأهل سلفا إلى البطولة، كونه البلد المنظم، وسيتأهل معه منتخب واحد فقط من مجموعته التي تضم إلى جانب الغابون منتخبي جمهورية أفريقيا الوسطى وليسوتو على التوالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن