حصدوا 15 ميدالية في نسخة باريس.. الأبطال البارالمبيين ينقذون ماء وجه الرياضة المغربية

08 سبتمبر 2024 - 03:30

بصم الأبطال البارالمبيين المغاربة، على مشاركة مشرفة بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي انطلقت من يوم 28 غشت المنصرم إلى غاية يومه الأحد 8 شتنبر.

‎وحصد الوفد المغربي المشارك في هذه الدورة، 15 ميدالية، منها ثلاث ذهبيات و6 فضيات و6 برونزيات، الشيء الذي أنقذ ماء وجه الرياضية المغربية بعد المشاركة المخيبة للآمال في الألعاب الأولمبية الباريسية.

‎وتمكن المغرب من الظفر بثلاثة ميداليات ذهبية، عبر كل من العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي، في مارثون السيدات لفئة (ت12)، ومنصف بوجا في سباق 400م لفئة (ت 12)، بالإضافة إلى أيمن الحداوي في سباق 400م لفئة (ت 47).

‎في حين عادت الست ميداليات الفضية، لكل من فاطمة الزهراء الإدريسي في سباق 1500م لفئة (ت 13)، وعبد الاله كاني في دفع الجلة، ويسرى كريم في رمي القرص لفئة (ف 41)، وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 34)، وأيوب السادني في سباق 400م لفئة (ت 47)،ثم مريم نوغي في سباق الماراطون.

‎وكانت الميداليات البرونزية الست، من نصيب كل من الأمين الشنتوف، وأيمن الحداوي في سباق 100م لفئة ت 47، وأيوب أدويش في وزن أقل من 63 كلغ لفئة ك 44، ورجاء أقرماش في وزن أكثر من 65 كلغ للفئة ذاتها في رياضة الباراتايكوندو، وسعيدة عمودي في دفع الجلة لفئة ف 34، وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 33).

ويعتبر اليوم الأحد، هو اليوم الختامي لهذه الدورة، حيث وضع الترتيب النهائي للدول المشاركة، المغرب في الرتبة الـ31 عالميا والثالثة إفريقيا، بعد كل من الجزائر وتونس.

وبهذه الحصيلة المشرفة، يكون المغرب رفع من ميدالياته البارالمبية، لتصبح 53 ميدالية، 19 منها ذهبية و17 فضية و17 برونزية.

وللإشارة فقد شارك المغرب في هذه الدورة من الألعاب البارالمبية باريس 2024، بوفد قوامه 38 رياضيا ورياضية، حيث تبارون في كل من: منافسات ألعاب القوى(إعاقة جسدية وإعاقة بصرية) وكرة المضرب على الكراسي (إعاقة جسدية) رافعات القوة (قصار القامة) والبارا تايكوندو وسباق الدراجات على الطريق وكرة القدم الخماسية للمكفوفين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن

آيت منا يكشف قدرة الوداد على تحمل نفقات الانتدابات وموعد العودة لدونور ويثور ضد التحكيم

هل تعمدت فرنسا الهزيمة أمام إيران لتفادي مواجهة المغرب والبرازيل وإسبانيا في مونديال الفوتسال ؟