رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة الرجاء الرياضي لأربع سنوات قادمة

13 سبتمبر 2024 - 12:12

طوى نادي الرجاء الرياضي، بشكل رسمي، صفحة محمد بودريقة، بعد انتخاب عادل هلا رئيسا جديدا للنادي لأربع سنوات قادمة، خلال الجمع العام الانتخابي الذي انعقد، مساء الخميس، بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء.

وتم المصادقة في الجمع العام لنادي الرجاء الرياضي، الذي انطلق بعد اكتمال النصاب القانوني، على التقريرين المالي والأدبي للموسم الرياضي المنصرم، قبل تقديم لائحة واحدة يترأسها عادل هالا، التي نالت تزكية برلمان النادي الأخضر.

وشدد هالا على أنه قدم ترشيحه لرئاسة الرجاء الرياضي في آخر اللحظات، لسد الفراغ التسييري الذي تركه اعتقال الرئيس “السابق”، ومواصلة العمل الذي بدأه النادي الموسم الماضي، علما أن فعاليات الجمع العام شهدت المصادقة على 31 منخرطا جديدا، ثم استقالة المكتب المديري، قبل انتخاب الرئيس لتعيين مكتب جديد.

وجاء ترشح هلا وحيدا للرئاسة، بعد أن قرر عبد الكريم بنعتيق، الوزير السابق والمنخرط في فريق الرجاء الرياضي، التراجع عن قراره بعدم تقديم ترشيحه لرئاسة المكتب المديري للنادي، وذلك بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدها مع المنخرطين على مدى الأيام الماضية.

وضمت اللائحة الكاتب العام الحالي للرجاء، خالد فكرني، ونائبه يوسف لطفي، مصطفى دحنان، إلى جانب عبد الله برواين وأسامة بطاش وهشام الوزاني وإلهام دخوش وسعيد شرامي وفهد بنمبارك.

بات نادي الرجاء الرياضي قريبا من رفع عقوبة المنع من التعاقدات، وذلك لتسجيل الوافدين الجدد على الفريق خلال الميركاتو الصيفي الحالي، حيث اقترب الفريق من إنهاء إجراءات عقوبة رفع المنع عن التعاقدات، التي تلاحق الفريق بسبب نزاعاته مع مجموعة من اللاعبين بسبب مستحقاتهم المالية العالقة في ذمة الفريق.

ويطمح المكتب المديري للرجاء بقيادة الرئيس عادل هالا، إلى التوصل إلى اتفاق مع اللاعبين الذين تسببوا في عقوبة المنع، بعد توصلهم بحكم العصبة الاحترافية، أو الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في الـ19 من شتنبر المقبل.

وأعلن الفريق البيضاوي نهاية ملف نزاعه مع محسن متولي، وحميد أحداد، اللذان تنازلا عن ما يقارب 25% من مستحقاتهم المادية، كما أكد النادي في بلاغ له إنهائه لمجموعة من النزاعات المتعلقة بأنيس عمري، عمر المعمراني، أحمد الخطباي، إسماعيل الكريعي، ونوفل الخيام.

تجدر الإشارة إلى أن العقوبة المذكورة، منعت إدارة نادي الرجاء الرياضي، من إنهاء إجراءات تسجيل الوافدين الجدد على الفريق خلال الميركاتو الصيفي، في اللائحة القارية التي ستخوض غمار الدور التمهيدي الثاني من بطولة دوري الأبطال، بعد نهاية الفترة التي حددها “الكاف” لإرسال اللوائح، والتي امتدت منذ الـ21 يوليوز، حتى الـ31 من غشت الماضيين.

ودفع الرجاء أكثر من 900 مليون سنتيم لإغلاق ملف النزاعات الدولية، ويتعلق الأمر بالحارس الجزائري مرباح غايا ومواطنيه المهدي بوكاسي ورؤوف بنغيث، الذين تعاقدا مع الفريق الأخضر في عهد الرئيس السابق عزيز البدراوي، إلى جانب النزاع الذي كان قائما مع المهاجم الليبيري بيتر ويلسون، دون أن يشارك في أي مباراة مع الفريق.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن