الأندية المغربية تسعى للاقتراب من التأهل لدور المجموعات بالمسابقات القارية

14 سبتمبر 2024 - 11:00

تعود، نهاية الأسبوع الجاري، المسابقات القارية للدوران مجددا بمشاركة كل من الرجاء الرياضي والجيش الملكي بدوري أبطال إفريقيا ونهضة بركان في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتسعى الأندية المغربية خلال مباريات ذهاب الدور التمهيدي الثاني المؤهل لدور المجموعات، لتحقيق نتائج إيجابية خارج أرضها لتسهيل مهمتها في لقاءات الإياب، حيث سينازل الجيش الملكي منافسه المريخ السوداني، بينما يرحل الرجاء الرياضي لمواجهة سمارتكس الغاني، فيما بلاقي نهضة بركان منافسه دادجي البينيني.

مهمة محفوفة بالمخاطر للجيش الملكي

يحل الجيش الملكي ضيفًا ثقيلاً على المريخ السوداني في ذهاب الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال إفريقيا، في مباراة تقام في ملعب جوبا بجنوب السودان بداية من الساعة الثانية ظهرا.

ودشن الفريقان مشوارهما في أعرق المسابقات القارية من الدور التمهيدي الأول، حيث تأهل الجيش الملكي إلى الدور الثاني على حساب ريمو ستارز النيجيري، حيث خسر خارج القواعد في الذهاب بهدفين لهدف، قبل أن يقلب الطاولة ويقتنص انتصارا بهدفين نظيفين في الإياب، على الجانب الآخر، أقصى المريخ السوداني منافسه النصر الليبي، بمجموع نتائج هدفين نظيفين سجلهما في لقاء الإياب، فيما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.

ويدخل الفريق العسكري مواجهته أمام مستضيفه فريق المريخ السوداني، محروما من خدمات أربعة لاعبين بارزين، ويتعلق الأمر بكل من يوسف الفحلي وحاتم الصوابي بداعي الإصابة، وعدم استعادتهما للياقتهما بشكل تام، إلى جانب استبعاد الجناح هشام بوسفيان لاختيارات تقنية، واللاعب محمود بنحليب الملتحق حديثا بالزعيم وغير المسجل بلائحته الإفريقية.

وحطت بعثة نادي الجيش الملكي، الأربعاء الماضي، بمطار القاهرة الدولي، حيث قررت إدارة الفريق العسكري الذهاب إلى مصر أولاً لقضاء يوم ونصف، للحفاظ على راحة اللاعبين، قبل التنقل صوب جنوب السودان حيث ستجرى المواجهة.

وتوجه أبناء البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش صوب جنوب السودان، لاستكمال الرحلة وفق البرنامج المحدد، إذ ستجرى المباراة بعيدا عن السودان نظراً للوضع الأمني المقلق، الأمر الذي جعل فريق المريخ يستقبل جميع الأندية خارج قواعده.

وعين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكم الغابوني بيير غيسلان أتشو، بينما مُنحت مهمة الحكام المساعدين لمواطنيه بوريس ديتسوغا، فيليكس أياغا، وجوزيف أبا كحكم رابع للمواجهة التي ستجرى على ملعب العاصمة الجنوب سودانية جوبا، الذي يتسع لـ10000 مناصر، وذلك غدا السبت عند الساعة الـ14:00 (غرينيتش+1).

وتشد بعثة المريخ السوداني لكرة القدم الرحال إلى المغرب مباشرة بعد نهاية مباراة الذهاب يوم الأحد القادم، لتصل يوم الاثنين، هذا في الوقت الذي ستغادر فيه بعثة الجيش الملكي جنوب السودان يوم الاثنين المقبل في اتجاه تركيا على أن تصل إلى العاصمة الإدارية في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء المقبل.

مواجهة في المتناول للرجاء

يرحل فريق الرجاء الرياضي، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال إفريقيا، لمواجهة إف سي سامارتيكس الغاني على أرض الأخير، الأحد المقبل بداية من الساعة الرابعة عصرا، على أن تجرى مباراة الإياب في ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، الأسبوع المقبل.

ويطمح الفريق “الأخضر” بقيادة مدربه البوسني روسمير سفيكو إلى تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه، للاقتراب من التأهل إلى دور المجموعات من البطولة القارية الأهم على مستوى الأندية، حيث كثف سفيكو من وتيرة التدريبات للحفاظ على جاهزية لاعبيه، في ظل عدم استفادته من الانتدابات التي أبرمها في سوق الانتقالات الصيفية بسبب عقوبة المنع.

ويخوض الفريق الأخضر اللقاء على وقع عدد من التغييرات الإدارية عقب انتخاب عادل هلا رئيسا جديدا للنادي خلفا لمحمد بودريقة لأربع سنوات مقبلة، وذلك خلال الجمع العام الذي عقده، مساء أمس الخميس.

وبلغ الرجاء الرياضي الدور التمهيدي الثاني، عقب انتصاره ذهابا وإيابا على فريق الحرس الوطني للنيجر، فيما تأهل سمارتيكس الغاني، على حساب فريق فيكتوريا يونايتد الكامروني.

نهضة بركان يدشن مشواره بالكونفدرالية

سيلتقي نهضة بركان فريق دادجي البينيني، غدا السبت عند الساعة الـ16:00 (غرينيتش+1)، بملعب الصداقة بالبنين، في مواجهة سيحاول خلالها الفريق البركاني الدخول بقوة للمنافسة القارية، علما أنه أعفي من الدور التمهيدي الأول.

وسيكون نهضة بركان، وصيف البطولة الأخيرة، في مهمة استكشاف المجهول بمواجهة دادجي البنيني والذي أعلن ضم الصفقات الجديدة لقائمته وهم ميشيل بي فانير وستيفان سينيون فينيجبي والإيفواري ساليف باجاتي والتوجولي جونيور دوجباتسي بجانب البوركينابي جادوجو.

من جهته، يعول الفريق البرتقالي على اللاعبين الجدد الذين انضموا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية وهم منير المحمدي والمهدي مفتاح وعماد الرياحي وأيمن سديل وهيثم منعوت وعبد الرزاق جازوت والمالي سومايلا سيديبي والبرازيلي ماتيوس سانتوس.

وأسندت "الكاف" مهمة قيادة المواجهة لطاقم تحكيمي من أفريقيا الوسطى، إذ سيشغل أندري أونسيم كوليسالا مبانغي، مهمة الحكم الأول، بمساعدة جوسبين مالونغا، وبوزوي أوريا، وعادت مهمة الحكم الرابع لبودوان.

وحل نهضة بركان، في التصنيف الأخيرة للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، في صدارة الأندية المغربية والرابع على الصعيد القاري والـ131 عالميا، بتنقيط بلغ 121.25، عقب نيله وصافة كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي وهزيمته في المشهد الختامي على حساب الزمالك المصري، علما أنه كان يحتل المركز 119 في التصنيف السابق.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن