بعد صدارة ميداليات البطولة العربية…استقبال منتخب ألعاب القوى للناشئين

17 سبتمبر 2024 - 08:00

نُظم يومه الثلاثاء، حفل استقبال المنتخب الوطني لألعاب القوى, لأقل من 18 سنة، بمطار محمد الخامس بالدارالبيضاء، وذلك بعد تصدره لترتيب النسخة العاشرة من البطولة العربية التي جرت أطوارها بمدينة الطائف السعودية، خلال الفترة الممتدة بين الـ12 والـ15 من شهر شتنبر الجاري.

من جهته تحدث محمد النوري، الناطق الرسمي باسم الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، حيث قال: "أهم ما ميز هذه التظاهرة هو مشاركة الأبطال المغاربة في جميع المسابقات التقنية وكذلك المتوسطة ونصف المتوسطة، وهذه البطولة تميزت بالتتويج المغرب بعدد من الميداليات المهمة". 

وأضاف: "المنتخب الوطني شارك خلال هذه المنافسات ب 31 عداء وعداءة، وهذا هو الدور الذي تضطلع به المراكز الجهوية والأندية و العصب إلى جانب الجامعة الملكية المغربية في تكوين هؤلاء الأبطال، كما أطالب مختلف الرياضيين في هذا التخصص، إلى مزيد من العطاء والتألق لتمثيل المغرب أحسن تمثيل في مختلف المحافل الدولية".

من جانبها، أعربت العداءة سعيدة البوزي من أكاديمية محمد السادس الدولية لألعاب القوى بإفران، عن سعادتها باحتلال المرتبة الأولى في سباق 800 متر وإهداء المغرب ميدالية ذهبية في هذا الصنف الرياضي، مؤكدة عزمها مواصلة نفس المنوال للمشاركة في كبرى الملتقيات الدولية. 

 وفي نفس السياق، نوه أحيزون عبد الغفور من نادي ملوية العليا لألعاب القوى الحاصل على فضية 2000 متر موانع، بالمجهودات المبذولة من طرف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وتوفيرها للظروف المواتية لفائدة الرياضيين وضمان مشاركة مشرفة في هذه البطولة ، منوها بمجهودات جميع الأطر التقنية والمدربين الذي ساهموا في تحقيقه هذا الإنجاز. 

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني احتل صدارة ميداليات البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات، بعد حصد 31 ميدالية، منها 10 ذهبيات، 13 فضيات، و8 برونزيات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن

آيت منا يكشف قدرة الوداد على تحمل نفقات الانتدابات وموعد العودة لدونور ويثور ضد التحكيم

هل تعمدت فرنسا الهزيمة أمام إيران لتفادي مواجهة المغرب والبرازيل وإسبانيا في مونديال الفوتسال ؟