السكتيوي المرشح الأول لقيادة المنتخب المغربي في كأس إفريقيا للمحليين

18 سبتمبر 2024 - 01:00

أكدت مصادر مطلعة أن الناخب الوطني، طارق السكتيوي، هو المرشح الأبرز لقيادة المنتخب المغربي في نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى في فبراير المقبل.

وحسب المصادر ذاتها فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترغب في تعيين مدرب المنتخب المغربي الأولمبي على رأس النخبة الوطنية التي ستشارك في كأس إفريقيا للمحليين، التي تستضيفها كينيا وتنزانيا وأوغندا في الفترة ما بين فاتح و25 فبراير2025.

ويعزى اقتراب السكتيوي من المنصب المذكور، حسب المصادر ذاتها، إلى تألقه رفقة أشبال الأطلس وقيادتهم لتحقيق إنجاز تاريخي بالظفر بالميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية التي جرت بالعاصمة الفرنسية باريس في الصيف الجاري، فضلا عن معرفته بلاعبي البطولة الاحترافية لكرة القدم سواء عندما درب عددا من الأندية الوطنية أو استدعائه لعدد منهم في لائحته النهائية التي شاركت بأولمبياد باريس.

وقدم المنتخب المغربي الأولمبي، تحت قيادة السكتيوي، أداء كبيرا في منافسات الألعاب الأولمبية بباريس 2024، قبل أن يتوج برفقته بالميدالية البرونزية، لأول مرة في تاريخ مشاركات المنتخبات العربية في المسابقات الجماعية.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، عقب اجتماع لجنته التنفيذية، الذي انعقد بالعاصمة الكينية نايروبي، أن بطولة أمم إفريقيا للمحليين (الشان) ستجرى ما بين 1 و28 فبراير 2025 بشكل مشترك بين تنزانيا وكينيا وأوغندا.

وقام رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي، بجولة في ثلاثة ملاعب كينية لدى ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية بنيروبي، للوقوف على عمل الأشغال بها ومدى جاهزيتها لاحتضان المحفل القاري، وقال في هذا الصدد: "أنا واثق من أن بطولة أفريقيا للمحليين 2025 ستكون أفضل بطولة في تاريخ هذه المسابقة القارية".

وقرر الاتحاد الأفريقي السماح بمشاركة اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في مختلف الأندية الأفريقية، خلافاً للنسخ السبع الأولى، التي اقتصرت فيها المشاركة على اللاعبين المحليين، علما أن المنتخب السنغالي هو الذي توج بالنسخة الماضية التي أقيمت في الجزائر عام 2023، بعد الفوز على البلد المنظم المنتخب الجزائري بركلات الترجيح (5-4).

ومن المقرر أن تنطلق التصفيات المؤهلة إلى بطولة أفريقيا للمحليين بين أكتوبر ودجنبر المقبل، فيما تُجرى التصفيات الأولى بين 21 و27 أكتوبر، وفق ما كشفه النائب الرابع لرئيس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، الكاميروني سايدو نجويا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بنتايك يقود قائمة الزمالك المشاركة في السوبر الإفريقي

قيدوم الصحافيين المغاربة بلعيد بويميد في ذمة الله

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات