بسبب صور مع زوجته الحامل.. تعليقات عنصرية تطال لاعب الأسود منديل (صور)

16 يونيو 2020 - 01:12

هاجر زهير - صحفية متدربة

تعرض لاعب المنتخب المغربي حمزة منديل لموجة من الانتقادات والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر نشره صورا رفقة زوجته الحامل على حسابه الخاص بموقع انستغرام.

وندد نشطاء بالتعليقات السلبية والعنصرية ضد اللاعب منديل، حيث كتب الصحفي المغربي أيوب رفيق بفيسبوك: "غادي نغولها بكل موضوعية وعلى مسؤوليتي، المغرب بلد متفشية فيه "العنصرية" بشكل كبير، ومايجيش شي حد يغول ليا فإطار الضحك والتقشاب".

وأضاف: "شعب كاتجمعو نقاط مشتركة بالجملة ولكن كايفضل يقيس الاختلافات، هذا "شلح" هذا "عروبي" هذا "صحراوي" أنا متأكد أن كل من تفوهوا بعبارات عنصرية فحق حمزة منديل داروها بدافع الحسد والغيرة والعجز عن أنهم يشقوا مسار خاص بيهوم".

وسبق أن تعرض اللاعب منديل للعنصرية إثر نشر صور زفافه من عارضة الأزياء مروى أورحالي، كما طالته انتقادات جارحة بسبب فارق السن بينهما، مما جعل الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وعددا من المشاهير يعلنون تضامنهم معهم، أبزرهم الكوميدي باسو الذي نشر تدوينة تضامنية على حسابه بالانستغرام.

وقال باسو: "تأكدت بلي العنصرية مزال فالمجتمع المغربي ملي حمزة منديل تزوج بوحدة زوينة فحالو الناس كلهم أجمعو أنها حسن منو (...) وخداتو حيتاش عندو فلوس (..)، بكل بساطة حيتاش كولنا بنادم والله أحسن كل شيء صنعا".

يشار إلى أن حمزة منديل هو لاعب مغربي دولي ولد في الدار البيضاء سنة 1997 من أب إيفواري وأم مغربية، تزوج مؤخراً من امرأة مغربية من مدينته، وينشر بانتظام صور له مع شريكة حياته على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة به، إلا أن هذه المرة طالته عدة تعليقات عنصرية من خلال صوره مع زوجته الحامل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إنهائه للعلاج الطبيعي…باتنا يستعد للالتحاق بمعسكر الفتح بسلوفينيا

من بينها “دونور”.. 6 ملاعب مؤهلة بالمغرب لاحتضان المسابقات القارية الموسم المقبل

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض