بعد المشاركة القارية.. خزينة الأندية المغربية تنتعش بحوالي ملياري سنتيم

23 سبتمبر 2024 - 12:00

ضمنت الأندية الممثلة للكرة المغربية، في المسابقتين القاريتين، (الرجاء الرياضي والجيش الملكي بدوري أبطال أفريقيا و نهضة بركان واتحاد التواركة بكأس الكونفدرالية)، ما مجموعه مليار و850 ألف سنتيم.

وعقب تأهلهم لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، سيحصل كل من الرجاء الرياضي والجيش الملكي على مبلغ 700 مليون سنتيم لكل فريق، وهي المنحة التي حددها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لكل نادٍ بلغ هذا الدور من دوري الأبطال، مع إمكانية ارتفاع المبلغ في حال تجاوز هذا الدور.

في حين، تمكن ممثل الكرة المغربية بكأس الكونفدرالية الأفريقية، نهضة بركان، من بلوغ الدور المقبل من المنافسة، حيث سيحصل بدوره، على منحة مالية تصل لـ400 مليون سنتيم، وهي المنحة التي خصصها "الكاف" لكل فريق يصل لدور مجموعات الكونفدرالية.

بالمقابل، سيتحصل الاتحاد التوركي على مبلغ 50 مليون سنتيم فقط، بعدما فشل في تجاوز الدور التمهيدي الأول الخاص بمنافسة كأس الكونفيدرالية.

وللإشارة، ‎ضمن نادي الجيش الملكي لكرة القدم، ورقة العبور لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، بعد انتصاره على ضيفه المريخ السوداني، بهدفين نظيفين، أمس الأحد، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني من نفس البطولة.

كما سبق وأن تأهل نادي الرجاء الرياضي، لنفس الدور، عقب انتصاره على ضيفه سامارتكس الغاني بهدفين نظيفين، ليصبحا الفريقان، يمثلان الكرة المغربية في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وفي مسابقة كأس الكونفدرالية، ضمن نادي نهضة بركان تأهله إلى دور مجموعات المنافسة، وذلك بعد فوزه إياباً على ضيفه دادجي البنيني بخماسية بيضاء.

ويذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حدد يوم سابع أكتوبر القادم، موعدا لسحب قرعة دور المجموعات، الخاص بكل من منافسة دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية، حيث سيتم التعرف على خصوم الأندية المغربية في الدور المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدرب الجيش الملكي: سعيد بهذا التأهل بعد غياب طويل وقدمنا مباراة جيدة رغم قلة التركيز

المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية يخوض مبارتين وديتين استعدادا لكأس أمم إفريقيا

بونو يدخل قائمة أغلى 10 حراس في العالم