خلال التوقف الدولي.. استئناف كأس التميز في جولتيه الثالثة والرابعة

24 سبتمبر 2024 - 01:00

برمجت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، الجولتين الثالثة والرابعة من كأس التميز خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

وقررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، إجراء الجولتين القادمتين، خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر المقبل، في الوقت التي ستخوض فيه النخبة الوطنية مبارتين أمام منتخب إفريقيا الوسطى لحساب التصفيات المؤهلة لنهائيات كان المغرب 2025، والتي من المقرر أن تجرى يوم السبت 12 أكتوبر المقبل، عند الساعة الـ20:00 (غرينتش +1)، على أرضية الملعب الشرفي لمدينة وجدة (مواجهة الذهاب)، بينما تمت برمجة مواجهة الإياب يوم الثلاثاء 15 أكتوبر، في نفس الملعب والتوقيت.

وجاء قرار العصبة هذا، أي استغلال التوقف الدولي، لإجراء أكبر عدد من مواجهات دوري كأس التميز، لتفادي عرقلة برنامج مباريات الدوري الاحترافي، وكذلك لإبقاء عجلة التنافس بالأندية المغربية على الدوران.

ويشار أن الجولة الأولى من المسابقة أجريت يومي ثالث ورابع شتنبر، في حين لُعبت مباريات الجولة الثانية في السابع والثامن من نفس الشهر.

وتشمل هذه المسابقة الجديدة، التي تنظم تحت إشراف العصبة الوطنية، 32 نادياً من القسمين الأول والثاني للبطولة الاحترافية، موزعة على 8 مجموعات، وكل مجموعة تتألف من أربعة أندية، حيث ستجرى مبارياتها على مدار العام، بواقع 22 أسبوعاً و30 جولة.

وستجري أطوار كأس التميز، في دورين، فخلال الدور الأول (دور المجموعات)، وستلعب الأندية الموزعة على ثماني مجموعات مباريات الذهاب والإياب، حيث تضم كل مجموعة أربعة فرق حسب توزيع يتوافق مع ترتيب الموسم الرياضي الفائت، مع تعويض فرق القسم الثاني المنحدرة بأخرى صاعدة حديثا.

وستتأهل إلى الدور الثاني (الدور النهائي) الفرق صاحبة المركز الأول والثاني في كل مجموعة، والتي ستلعب ثمن وربع ونصف النهائي ذهابا وإيابا، على أن تجرى بعد ذلك مباراتا الترتيب والنهائي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بلعيد بويميد…مسيرة حافلة تنتهي بشهادات مؤثرة

مونديال الفوتسال..البرازيل تكتسح كوستاريكا وتنتظر الفائز من مواجهة المغرب وإيران

سطاد المغربي يتوج بطلا للمغرب في الكرة الحديدية