تصفيات “الشان” تجبر “الكاف” على تأجيل دور مجموعات المسابقات القارية

24 سبتمبر 2024 - 11:00

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " تعديل موعد إجراء دور المجموعات لمسابقتي عصبة الأبطال وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، إلى غاية نونبر المقبل.

وجاء قرار الهيئة الوصية على كرة القدم الإفريقية بعد تحديد موعد التصفيات المؤهلة بطولة الأمم الأفريقية للمحليين وإقامتها خلال الفترة نفسها التي كان من المفترض أن ينطلق فيها دوري المجموعات في الموعد المحدد سلفا يوم 25 أكتوبر المقبل.

وسيجري "الكاف" تعديلات على مواعيد مباريات دور المجموعات لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما حدد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي في اجتماعه الأخير بكينيا مواعيد بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين "الشان" في فبراير من سنة 2025، ومن ثم تنظيم التصفيات خلال الفترة من نهاية شهر أكتوبر حتى دجنبر من نهاية العام الجاري.

وحسب تقارير إعلامية فإن "الموعد المبدئي والمقترح لانطلاق دور المجموعات سيكون في الأسبوع الأخير من نونبر بدلاً من الموعد المحدد سلفاً في 25 أكتوبر على أن تختتم مباريات دور المجموعات في منتصف يناير 2025 بدلاً من منتصف دجنبر 2024.

وعلى ضوء هذه التعديلات، ستجرى الجولة الأولى من دور المجموعات يومي 26 و27 نونبر، على أن تقام الجولة الثانية أيام 6 و7 و8 دجنبر، فيما تلعب الجولة الثالثة أيام 13 و 14 و15 دجنبر، أما الجولة الرابعة تقام خلال الفترة من 3 حتى 5 يناير 2025، بينما تجرى الجولة الخامسة خلال أيام 10 و11 و12 يناير 2025، فيما يختتم دور المجموعات بخوض الجولة السادسة والأخيرة في الفترة من 17 حتى 19 يناير 2025.

ومن المقرر إقامة مراسم قرعة دور المجموعات لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، يوم السابع من أكتوبر المقبل، فيما تم تقسيم الأندية في عصبة الأبطال الإفريقية بناء على نتائجها القارية في الخمس السنوات الماضية إلى أربع مستويات:

المستوى الأول: الأهلي المصري، الترجي التونسي، صن داونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي.

المستوى الثاني: شباب بلوزداد الجزائري، الرجاء الرياضي، يانغ أفريكانز التنزاني، بيراميدز المصري.

المستوى الثالث: أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، الهلال السوداني، الجيش الملكي، ساغرادا الأنغولي.

المستوى الرابع: مولودية الجزائر، مانياما يونيون الكونغولي، دجوليبا المالي، ستاد أبيدجان الإيفواري.

حدد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي في اجتماعه الأخير بكينيا مواعيد بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين "الشان" في فبراير من العام المقبل، ومن ثم تنظيم التصفيات خلال الفترة من نهاية شهر أكتوبر حتى دجنبر من نهاية العام الجاري.

ضمن نادي الجيش الملكي لكرة القدم، ورقة العبور لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، بعد انتصاره على ضيفه المريخ السوداني، بهدفين نظيفين، أمس الأحد، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني من نفس البطولة.

كما سبق وأن تأهل نادي الرجاء الرياضي، لنفس الدور، عقب انتصاره على ضيفه سامارتكس الغاني بهدفين نظيفين، ليصبحا الفريقان، يمثلان الكرة المغربية في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، وفي مسابقة كأس الكونفدرالية، ضمن نادي نهضة بركان تأهله إلى دور مجموعات المنافسة، وذلك بعد فوزه إياباً على ضيفه دادجي البنيني بخماسية بيضاء.

وأعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي إقامة كأس الأمم الأفريقية الثامنة للاعبين المحليين من 1 إلى 28 فبراير سنة 2025 في كينيا وتنزانيا وأوغندا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد الطلب الفلسطيني.. الفيفا يحسم أمر استبعاد المنتخب الإسرائيلي

خلال التوقف الدولي.. استئناف كأس التميز في جولتيه الثالثة والرابعة

إدارة باريس سان جيرمان ترغب في الحفاظ على حكيمي بعقد طويل الأمد