الركراكي: نسعى لضمان ثالث تأهل تواليا للمونديال.. ونعاني من مشكل ثقة بالمنتخب

06 يونيو 2024 - 08:00

شدد الناخب الوطني، وليد الركراكي، على أن المنتخب الوطني المغربي يسعى لضمان التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي للمرة الأولى في تاريخ المغرب، مشيرا إلى أن العناصر الوطنية خاصة الهجومية منها تعاني من مشكل ثقة.

وقال الركراكي، في الندوة الصحفية التي تسبق مباراة زامبيا لحساب الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة للمونديال: "من الضروري تحقيق الانتصار في أي مباراة على أرضنا، وما يهمني هو التأهل، ولا نفكر في النتائج، والتصفيات مثل الماراطون، ولا يتأهل فيها أحد في 3 جولات الأولى".

وتابع: "نسعى لضمان تأهل تاريخي هو الثالث على التوالي للمغرب لكأس العالم، وبما أننا سننظم نسخة 2030 فذلك سيمنح لنا الحق في التأهل 4 مرات على التوالي، لذلك نرغب في مواصلة تحسن النخبة الوطنية وإذا كان ممكنا التأهل سريعا فسيكون أفضل".

وتابع: "لا توجد مباراة سهلة سواء داخل أرضنا أو خارجه، واحترام المنافس سيمنحنا نقاط المواجهة، نسعى لتقديم أداء أفضل من  المبارتين الماضيتين،

وبخصوص ضعف التنشيط الهجومي وغياب النجاعة التهديفية أمام المرمى، أوضح الركراكي: "غياب النجاعة في المباراتين السابقتين كان بسبب حضور لاعبين جدد يحتاجون للوقت".

واستطرد: "في المونديال كنا جيدين دفاعيا وهجوميا، ولكن الآن نحن في حاجة للتحسن على الصعيد الهجومي خاصة أمام منافسين يتراجعون للخلف ويعتمدون على الهجمات المرتدة".

وأضاف: "المهاجمون يشعرون  بالضغط أثناء قدومهم للمنتخب، والعمل في النادي ليس كالمنتخب، أثق في الكعبي والنصيري ورحيمي ومتؤكد من نجاحهم رفقة المنتخب الوطني المغربي".

وقال أيضا: "بعد كأس العالم غيرنا من طريقة اللعب بسبب طبيعة المنافسين وأي فريق في العالم يعاني من تراجع الدافع للخلف، سنلعب ثاني مباراة في التصفيات وهي مباراة مهمة ونأمل في تحقيق الانتصار والحفاظ على الصدارة، نعرف قدرات المنتخب الزمبي والمباراة ستكون صعبة".

وأكد الناخب الوطني عدم وجود إصابات في صفوف النخبة الوطنية، مضيفا: نأمل في أن نحظى بدعم كبير من الجماهير المغربية فقد اعتدنا على ملعب أدرار بأكادير".

وينازل المنتخب المغربي نظيره الزامبي، يوم الجمعة 07 يونيو 2024، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير، برسم الجولة الثالثة عن المجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وعين الاتحاد الدولي لكرة القدم، حكما سنغاليا لقيادة المباراة التي ستجمع بين المنتخب المغربي ونظيره الزامبي، حيث سيقود الحكم السنغالي عيسى سي، المباراة المذكورة، بمساعدة موطنيه كامارا دجبريل وبانغورا نوحا، بينما أسندت مهمة الحكم الرابع لغي داوودا.

ويلتقي أسود الأطلس نظيره منتخب الكونغو برازافيل يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، بملعب الشهداء بمدينة كينشاسا بالكونغو الديمقراطية، بداية من الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي، برسم الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

قبل التوجه لباريس.. أشبال الأطلس يواصلون استعداداتهم للأولمبياد

قبل نهائي “يورو 2024”.. إسبانيا تتفوق على إنجلترا بالأرقام

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت