الأمن يشن حملة اعتقالات عقب أحداث مباراة الجيش والوداد (فيديو)

27 يونيو 2019 - 05:25

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني عن اعتقال 22 شخصا، من بينهم خمسة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة شهب نارية اصطناعية وأسلحة بيضاء بدون سند مشروع وفي ظروف من شأنها تهديد أمن المواطنين وسلامة المنشآت الرياضية.

وأضافت المديرية أنه تم توقيف المشتبه فيهم على متن أربع سيارات خاصة ، وبحوزتهم 21 شهابا ناريا ، وسكين من الحجم الكبير ، علاوة على كميات كبيرة من الحجارة والقنينات الزجاجية الفارغة والعصي والأدوات الراضة التي كانوا يحاولون تسريبها إلى داخل الملعب الذي يحتضن المباراة.

وأوضح البلاغ أنه تم إيداع جميع الموقوفين الرشداء تحت تدبير الحراسة النظرية ، بينما تم الاحتفاظ بالقاصرين تحت المراقبة ، وذلك على خلفية البحث الذي تباشره المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، من أجل تحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد من الأشخاص الموقوفين.

وكانت ولاية أمن الدار البيضاء قد وضعت مجموعة من الترتيبات الأمنية في محيط الملعب الذي احتضن المباراة ، كما عززت دوريات الشرطة ونقط المراقبة الأمنية في جميع منافذ المدينة ، وذلك ضمانا للأجواء الملائمة لإجراء المباراة من جهة ، وتفاديا لتسجيل أية حوادث مرتبطة بالشغب الرياضي داخل الملعب من جهة ثانية .

واجتمعت لجنة وزارية على إثر الأحداث المؤلمة التي عرفها الطريق السيار بجهة الدار البيضاء، يوم أمس الثلاثاء، وقررت اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة والتدابير الحازمة حتى لا تتكرر هذه الممارسات الإجرامية".

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة، أن اللجنة الوزارية ضمت كلا من وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان ووزير الداخلية ووزير العدل ووزير الشباب والرياضة إضافة إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأضاف البلاغ أنه "بعد الوقوف على تفاصيل الأحداث وخطورتها، وكذا بعض الأحداث المشابهة التي عرفتها سابقا بعض مناطق المغرب، فقد تقرر اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، والتدابير الحازمة حتى لا تتكرر هذه الممارسات الإجرامية".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي يحافظ عل مركزه في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم 

البطاقة الخضراء.. تعديل جديد يطرق أبواب كرة القدم

المغرب وإسبانيا والبرتغال يوقعون رسميا اتفاقية الترشيح المشترك لاستضافة مونديال 2026