دام لـ 48 ساعة.. لاعبو أوغندا ينهون إضرابهم قبل ثمن النهائي

16 يونيو 2020 - 01:44

استجاب لاعبو المنتخب الأوغندي لكرة القدم، مساء أمس الأربعاء، إلى دعوة إتحادهم الكروي لإنهاء الإضراب عن التداريب بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية، الخاصة بالتأهل لدور ثمن النهائي.

وحسب بلاغ للاتحاد الأوغندي للعبة، فإن الأخير صرف 6 آلاف دولار لكل لاعب، بعد ضمان العبور إلى مرحلة ثمن النهائي التي ستواجه خلالها المجموعة منتخب السنغال، غداً الجمعة، بداية من الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المغربي، على أرضية الملعب الدولي للقاهرة.

حمى الإضرابات لم تطل فقط لاعبي منتخب أوغندا، حيث سبق للكاميرون أن رفض لاعبوها، السفر إلى مصر قبل انطلاق العرس الكروي القاري، إلى حين توصلهم بمنح المشاركة بالبطولة.

وكان لاعبو منتخب الكاميرون، قد وجهوا رسالة إلى الإعلام لتوضيح سبب رفضهم السفر ومقاطعة التداريب، أكدوا عبرها أن عددا منهم تنقلوا إلى الكاميرون من أجل الدخول إلى المعسكر الإعدادي الخاص بكأس أمم إفريقيا، من مالهم الخاص، لعدم توفير حتى تذاكر السفر من بلدان إقامتهم صوب ياوندي.

ولأول مرة اللاعبون، تحدثوا عن غياب التواصل بين المسؤولين بالاتحاد والمجموعة، كما شددوا بأن الأموال التي تم صرفها بالشطر الثاني من المعسكر الإعدادي الذي أقيم بقطر كانت من تمويل الإتحاد القطري للعبة، إضافة إلى التذاكر التي تم اقتناءها لهم للسفر من الدوحة للكاميرون، ثم إلى مصر، قبل تعليق الإضراب بتوصلهم بتحويلات مالية، وتدخل النجم السابق صامويل إيتو لتهدئة الأوضاع.

وعودة إلى منتخب أوغندا، فإن الفائز من مباراته في ثمن النهائي أمام السنغال، سيلاقي الفائز في لقاء المغرب والبنين، الذي يقام في نفس اليوم، لكن بداية من الساعة الخامسة مساءً، في ملعب السلام.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد