منح مغرية للأبطال المغاربة المشاركين في أولمبياد باريس 2024

13 يوليو 2024 - 12:30

خصصت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية منحا مغرية لتحفيز الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في الفترة من 26 يوليوز إلى 11 غشت 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس.

وحددت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، معايير مكافأة الرياضيين المغاربة الذين سيشاركون في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 من أجل تشجيعهم على تقديم صورة مشرفة للمغرب خلال هذه الألعاب، وذلك وفقا للنتائج المحققة في الدورة المقبلة من الألعاب الأولمبية.

وتم تخصيص 2 مليون درهم للفائز بالميدالية الذهبية في الرياضات الفردية، على أن يحصل الفائز بالميدالية الفضية على مليون و250 ألف درهم، في ما سيحصل الفائز بالميدالية النحاسية على 750 ألف درهم.

وبالنسبة للفرق المكونة من 2 إلى 4 أفراد خصصت اللجنة مليون درهم للتتويج بالميدالية الذهبية، و750 ألف درهم للميدالية الفضية، و500 ألف درهم للميدالية النحاسية، بالمقابل، سيحصل الفريق المكون من أكثر من 5 أفراد على 700 ألف درهم للميدالية الذهبية، و500 ألف درهم للميدالية الفضية، و400 ألف درهم للميدالية النحاسية.

وتم تحديد منح للمشاركين حسب الترتيب، تتراوح ما بين 300 ألف درهم و50 ألف درهم للرياضات الفردية، وبين 200 ألف درهم و33 ألف درهم للفرق المكونة من 2 إلى 4 أفراد، وما بين 150 ألف درهم و25 ألف درهم للفرق المكونة من أكثر من 5 أفراد.

وسيحصل الرياضيون الذين يحققون رقما قياسيا عالميا على مليون درهم، في ما سيحصل كل من حقق رقما قياسيا أولمبيا على 500 ألف درهم، كما تم منح للمؤطرين التقنيين المسؤولين عن إعداد الرياضيين المؤهلين والذين تندرج أسماؤهم في الاتفاقيات الموقعة بين اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والجامعات الملكية المغربية، حيث ستمثل هذه المنحة 50 بالمائة من إجمالي المكافآت المخصصة لأداء الرياضيين خلال هذه الألعاب.

وأوضحت اللجنة الوطنية الأولمبية الوطنية أن حساب المنح سيتم حسب خصوصيات كل صنف رياضي، ونوع المنافسة والترتيب النهائي الذي سجله كل رياضي، "وفقا لشروط يجب احترامها تتعلق بالسلوك والأخلاق"، وفق اللجنة الأولمبية.

أعلنت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية أن 60 رياضيا في 19 نوعا رياضيا سيمثلون المغرب في الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 يوليوز الجاري إلى 11 غشت المقبل.

وأوضحت اللجنة أنه وفقا لأنظمة التأهيل، وعلى أساس اللوائح المصادق عليها من طرف الجامعات الملكية المغربية، قامت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية بالتسجيل الرياضي للبعثة المغربية لدى اللجنة المنظمة لباريس 2024، حيث سيمثل 60 رياضيا، منهم 42 في فئة الذكور، و18 في فئة الإناث، المغرب في أولمبياد باريس.

وويشارك المغرب في ألعاب القوى بـ13 عداء ذكورا وإناثا، والتجديف (1)، والكرة الطائرة الشاطئية (2)، والملاكمة (3)، والبريك دانس (2)، وكانوي-كاياك (2)، والدراجات (2)، والمسايفة (2)، وكرة القدم (18) والغولف (1)، فضلا عن الجيدو (3)، والمصارعة (1)، والسباحة (2)، والسكيت بورد (1)، والفروسية (2)، وركوب الأمواج (1)، والتايكواندو (2)، والرماية الرياضية (1)، ثم الترياثلون (1).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن